رتال وألفا كابيتال تطلقان صندوقًا عقاريًا سعوديًا بقيمة 130 مليون دولار

soso khawalda
2021-08-07T09:15:33+02:00
عقارات
soso khawalda7 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
رتال وألفا كابيتال تطلقان صندوقًا عقاريًا سعوديًا بقيمة 130 مليون دولار

مال واعمال – الرياض في 6 اغسطس 2021 -أبرمت شركة ريتال للتطوير العقاري شراكة مع ألفا كابيتال لإطلاق صندوق ألفا كابيتال السعودي للتطوير العقاري، بهدف جمع أكثر من نصف مليار ريال (133 مليون دولار) للاستثمار في مشروع يسمى مراسي على الطريق الساحلي بين الخبر والدمام.
وقالت الشركة في مؤتمر صحفي إن رتال ستتولى التطوير الكامل للمشروع ، بما في ذلك البنية التحتية والبنية الفوقية وتقسيم المشروع إلى أكثر من 750 قطعة أرض سكنية ، إلى جانب الخدمات العامة ، بما في ذلك المساجد والمدارس والخدمات الأساسية.
وستتراوح قطع الأراضي السكنية بين 375 و 600 مترًا مربعًا ، بينما توجد أيضًا أراضٍ متاحة للاستثمار بمساحات تتراوح بين 1800 و 2200 متر مربع. كما ستقوم ريتال بتطوير أكثر من 200 وحدة سكنية حديثة بخدمات متكاملة.
تشكل الحديقة المركزية التي تبلغ مساحتها 35 ألف متر مربع المحور الرئيسي للمشروع إلى جانب المساحات الطبيعية المفتوحة بطريقة لم يتم تنفيذها من قبل في أي من المخططات العمرانية للمنطقة.
ويأتي مشروع مراسي استمراراً للجهود المستمرة التي تبذلها شركة ريتال لتغيير مفهوم الأحياء وتلبية طموحات التنمية العمرانية للحكومة الرشيدة المتمثلة في رؤية المملكة 2030 والتي تشجع على إقامة الترفيه وجودة الحياة- وقال عبد الله بن فيصل البريكان الرئيس التنفيذي لشركة ريتال.
قال فهد بن خالد آل سعود ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة Alpha Capital ، إن خطة Retal و Alpha Capital تعملان معًا على 7.5 مليار ريال سعودي (2 مليار دولار) من المشاريع العقارية حتى عام 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.