الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي تطلق SMARTATHON في الوقت الذي تتطلع فيه الحكومة إلى 200 مدينة ذكية

mall2
عقارات
mall216 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي تطلق SMARTATHON في الوقت الذي تتطلع فيه الحكومة إلى 200 مدينة ذكية

مجله مال واعمال – الرياض -بينما تخطط المملكة العربية السعودية لبناء 200 مدينة ذكية، فقد أطلقت تحديًا جديدًا يسمى “SMARTATHON” بهدف توسيع استخدام الذكاء الاصطناعي في إنشاء مدن أكثر ذكاءً وأمانًا وصحة.

قال عبد الله الغامدي، رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض في 14 سبتمبر: “نعلن اليوم عن إطلاق SMARTATHON، تحدي المدن الذكية”.

يأتي ذلك فيما كشف ماجد الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عن خطط للكشف عن عدد من المدن الذكية في المملكة بالشراكة مع الهيئة السعودية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والهيئة الملكية لمدينة الرياض.

حلمنا هو أن يكون لدينا أكثر من 200 مدينة ذكية في المملكة العربية السعودية باستخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات وقوف السيارات والتخطيط الخاص والأهم هو مشاركة المواطنين وكيف سيؤدي ذلك إلى تحسين جودة الخدمة في بلدنا. .

تستكشف القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، التي تستمر من 13 سبتمبر إلى 15 سبتمبر، تأثير الذكاء الاصطناعي على موضوعات مهمة مثل التنقل الاقتصادي والرعاية الصحية وتنمية القدرات البشرية والمدن الذكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.