المصريون النسبة الاعلى لمشتري العقارات في دبي

قطاعات اقتصاديةعقارات
28 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المصريون النسبة الاعلى لمشتري العقارات في دبي
المصريون النسبة الاعلى لمشتري العقارات في دبي

مال واعمال – دبي في 28 يوليو 2021-يصبح المصريون أكبر الرابحين عندما يتعلق الأمر بشراء العقارات في دبي على مدى السنوات القليلة الماضية عندما يتم أخذ تقلبات أسعار العملات في الاعتبار ، وفقًا لبحث أجرته شركة الاستشارات العقارية نايت فرانك.
وقال التقرير إنه في حين أن سوق دبي الإجمالي انخفض بنسبة 26.3 في المائة عن ذروته ، فقد ارتفعت أسعار المنازل بنسبة 1 في المائة في الإمارة خلال الربع الثاني من عام 2021. هذا هو أكبر مكسب ربع سنوي منذ صيف 2014 ، وفقًا لرويترز.
ومع ذلك ، فإن قيمة العقارات على مدى السنوات الست الماضية تختلف باختلاف جنسية المشترين ، أو العملة التي دفعوا بها ، فالمصريون والباكستانيون هم الرابحون الأكبر والأوروبيون والأردنيون هم أكبر الخاسرين.
وقال فيصل دوراني ، الشريك ورئيس أبحاث الشرق الأوسط في نايت فرانك ، في بيان صحفي: “مشترو الجنيه المصري على سبيل المثال شهدوا ارتفاعًا في استثماراتهم بنسبة مذهلة بلغت 51.4 في المائة ، بينما يتمتع مشترو الروبية الباكستانية حاليًا بمكاسب تزيد عن 12 في المائة”. من تقييمات مشتري العملات المختلفة مقارنة بعام 2015.
وقال: “وإذا عدنا إلى الوراء مرة أخرى في الوقت المناسب إلى الأيام القوية لعام 2007 ، فإن المشترين المصريين والباكستانيين قد شهدوا زيادة في قيمة استثماراتهم بنسبة 200 في المائة”. في غضون ذلك ، سيتطلع المشترون الأوروبيون إلى تحقيق مكاسب بنسبة 20.5 في المائة منذ عام 2007 ، بينما بالنسبة للمشترين البريطانيين ، ستكون هذه النسبة أقرب إلى 68 في المائة. الوجه الآخر للقصة هو بالطبع بعض أولئك الذين امتنعوا ، أو لم يتمكنوا من الصعود إلى سلم العقارات ، أصبحت الأسعار النسبية أكثر جاذبية اليوم مما كانت عليه في عام 2015 “.
ووجد بحث نايت فرانك أنه بالنسبة للمشترين باليورو ، أصبح المنزل في دبي الآن أرخص بنسبة 32.3 في المائة مما كان عليه في عام 2015 ، يليه الجنيه الإسترليني البريطاني (أرخص بنسبة 19 في المائة) والروبية الهندية (أرخص بنسبة 14 في المائة).
في وقت سابق من هذا الأسبوع ، كانت الصحافة الإماراتية غارقة في تقارير عن بيع 30 مليون دولار لفيلا في نخلة جميرا ، وهي أغلى ما تم بيعه في الجزيرة الاصطناعية. علاوة على ذلك ، أظهر بحث أجراه نايت فرانك أن هناك زيادة في مبيعات المنازل الفاخرة الراقية في دبي.
وأظهرت البيانات أنه تم بيع 128 منزلًا بقيمة تزيد عن 20 مليون درهم (5.45 مليون دولار) في النصف الأول من عام 2021 ، وهو أعلى مستوى منذ عام 2015 عندما تم تسجيل 137 صفقة ومقارنة بـ 75 فقط في العام الماضي و 71 في عام 2019.
واضاف دوراني: “بدلاً من إخضاع نشاط المبيعات الممتازة الممتازة ، أدى الوباء إلى تسريع وتيرة انتشاره”. “تبحث العائلات عن منازل أكبر ، مع مساحة خارجية أكبر وحتى مساحة لمكتب منزلي ، حيث يقوم الكثيرون بالتحوط من رهاناتهم على المزيد من العمل عن بُعد للمضي قدمًا ، مرددًا ما نراه في أماكن أخرى من العالم. وما هو أكثر من ذلك ، فهم على استعداد لإنفاق المزيد من أجل هذا الامتياز “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.