“العقاري” يستعد لاطلاق القرض المعجَّل خلال ٤٨ ساعة

عقارات
21 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“العقاري” يستعد لاطلاق القرض المعجَّل خلال ٤٨ ساعة
5768861e9417d

توقعت مصادر أن يعلن صندوق التنمية العقارية تفاصيل إطلاق برنامج القرض المعجل خلال الـ ٤٨ ساعة المقبلة.

وقالت المصادر : “الصندوق أكمل كافة الإجراءات والمتطلبات اللازمة من طرفه لتفعيل البرنامج وإطلاقه، وبصدد إعلان ذلك رسمياً”.

وأضافت : “هامش الربح التنافسي الثابت على القرض والذي نجح الصندوق في الاتفاق مع البنك الاول ، بلغ ١٪ “.

وقالت مصادر  ” البرنامج مخصص لقوائم الانتظار في الصندوق ، ومن يرغب في التقدم ستتاح له مدة السداد في مدة خمسة عشر سنة، سيقوم المقترض فيها بسداد أصل القرض (٥٠٠ ألف ريال) للبنك بقسط شهري يبلغ ٢٧٧٧ ريالا، فيما سيدفع الصندوق العقاري الأرباح والتي حددت بـ ٧٥ ألف ريال، على أن يقوم المقترض بعد استكمال سداد أصل القرض للبنك بسداد أرباح القرض للصندوق على شكل أقساط شهرية متساوية خلال مدة ٥ سنوات.

وكانت “سبق” قد كشفت في تقرير نشر أواخر الشهر الماضي ، عن قرب اطلاق الصندوق للبرنامج محددة إطلاقه خلال شهر رمضان المبارك .

يشار إلى الصندوق كان قد أعلن في وقت سابق تفاصيل القرض المعجل مشيراً إلى أنه يتم تمويله للمواطن الذي على قائمة انتظار القرض بالصندوق، ويرغب في الاستعجال بالحصول على قرض لبناء أو شراء وحدة سكنية والخروج من قائمة الانتظار لقرض الصندوق.
وتبلغ قيمة القرض ٥٠٠ ألف ريال ، تقدم على صيغة المرابحة فقط تتمثل في نسبة ربح ثابتة طيلة مدة القرض.

وأكد الصندوق أن السداد المبكر سيكون متاحاً للمقترض وسيكون عليه سداد رسوم التملك المبكر فقط أرباح ثلاثة أشهر مستقبلية (حسب نظام موسسة النقد).

وحدد الصندوق الضمانات بأن يكون العقار باسم المقترض ويرهن للبنك والصندوق، كل بحسب حصته.

وأكد الصندوق أن القرض متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومعتمد من الهيئة الشرعية مشيراً إلى أن من مزاياه أن العقار سيكون مؤمنا في حال الحريق أو الكوارث الطبيعية كما سيتم إعفاء المقترض في حال الوفاة أو العجز الكلي.

وعن مزايا الحصول على القرض قال الصندوق : “التمويل سيكون عاجلاً دون انتظار صدور قرض من الصندوق ، تملك مبكّر للعقار والتخلص من أعباء الإيجار ، الحصول على نسبة ربح تنافسية ، أقساط سداد ميسرة حيث تم فصل أصل الدين عن الأرباح ، الحصول على النقد اللازم لشراء عقار في الوقت الحالي وتجنب مخاطر الانتظار التي قد تسبب ارتفاع الأسعار ، إمكانية الحصول على تمويل إضافي من البنك الذي منح القرض المعجل”.

وتتمثل تطبيقات البرنامج في شراء عقار جاهز أو شراء عقار تحت الإنشاء أو بناء مسكن على أرض يملكها المقترض”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.