أسعار القهوة في تناقص……

info
تحت المجهر
info29 يناير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أسعار القهوة في تناقص……

بلغت أسعار حبوب البن أقل مستوى لها منذ عامين، لكن يا عشاق القهوة لا تتوقعوا بأن توفروا من أموالكم قريباً.

coffee-happy

فرغم انخفاض سعر البن إلا أن القهوة التي تبيعها أكبر أسماء المقاهي حول العالم لن تنخفض، إذ بلغ سعر البن الذي تصنع منه قهوة “أرابيكا” في مقاهي ستاربكس انخفض ليبلغ 1.11 دولاراً مقارنة بالعام الماضي عندما بلغ سعره 1.65 دولار، أي انخفاض بمقدار 33 في المائة.

إذ أعلن مسؤولون في البرازيل بأن مزارعي البن سيحصدون محصولاً كبيراً ها الموسم، وأن الكمية يتفوق الطلب، لكن المحلل في شركة أبحاث “BITIG”، بيتر صالح يقول “إن أسعار قوائم بيع القهوة لن تتغير، وذلك بسبب الزيادة الكبيرة في نسبة الأجور، والتي تعد الجزء الآخر في عملية تحضير القهوة.”
ففي أمريكا على سبيل المثال قامت معظم الولايات برفع الحد الأدنى من الأجور، وهذا سيؤثر بكل الأعمال ابتداء من أسعار المقاهي الصغيرة وصولاً إلى مطاعم ماكدونالدز وستاربكس حول العالم.

لكن وفي الوقت ذاته يجدر الذكر بأنه وفي عام 2014 قامت المقاهي والشركات، من بينها ستاركس ودانكن دوناتس برفع أسعار القهوة عندما ارتفع سعر البن، وذلك بحجة ارتفاع سعر السلعة، لكن وكما يبدو جلياً اليوم، فإن العكس غير صحيح أبداً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.