الرقابة الغذائية: لا صحة لما يشاع حول شوكولاتة كندر

تحت المجهر
10 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الرقابة الغذائية: لا صحة لما يشاع حول شوكولاتة كندر

Kinder mini treats chocolate covered cream barsنفى “جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية” وجود أي عيوب تضر بصحة المستهلك في شوكلاتة “كندر” الموجودة في الأسواق، مؤكداً عدم صحة ما تداولته بعض وسائل التواصل حول وجود مواد مسرطنة في المنتج وسحبه من السوق.

وأشار مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة في “جهاز أبوظبي” علي يوسف السعد، إلى وجود ارتباط بين الجهاز ومنظمات وشبكات عالمية وإقليمية ومحلية متخصصة في مجال الرقابة الغذائية، حيث تواصل مع السلطات الألمانية التي أكدت عدم سحب المنتج من أسواقها، وكذلك مع “شبكة الإنذار الأوروبي السريع للأغذية والأعلاف”، و”النظام الخليجي للإنذار السريع”، وتم التأكد من سلامة المنتج وعدم وجود أي إخطارات أو إنذارات حولها.

جاء ذلك، بعد تداول معلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى أن أحد مؤسسات الأبحاث الألمانية غير الرسمية، أكدت احتواء شوكلاتة “كيندر” على هيدروكربونات الزيوت المعدنية التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

ويقوم “جهاز أبوظبي” بتنفيذ نظام الإنذار السريع للسلامة الغذائية، وذلك بالتنسيق مع قطاع السياسات والأنظمة ،حيث يهدف هذا النظام إلى تسهيل وتسريع تبادل المعلومات بين الدول فيما يتعلق بالإخطارات المرتبطة بالغذاء من أجل اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان عدم دخول وتداول أي مادة غذائية قد تشكل خطراً على صحة المستهلك.

يذكر أن “جهاز أبوظبي للقرابة الغذائية” دعا المستهليكين إلى ضرورة التواصل المباشر مع “مركز الاتصال الحكومي” على الرقم المجاني (800555)، في حال وجود أي ملاحظة أو شكوى حول المنتج الذكور أو غيره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.