زين تقترب من بيع 7500 برج اتصالات مقابل نصف مليون دولار

الشركات العربية
11 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
زين تقترب من بيع 7500 برج اتصالات مقابل نصف مليون دولار

7

تقترب “زين السعودية” من بيع نحو 7500 برج اتصالات لصالح شركة “TASC” اللبنانية مقابل 500 مليون دولار.

وأوضحت المصادر لوكالة “بلومبيرغ”، أن “TASC” التي تقوم بشراء وتأجير أبراج الاتصالات، تجري محادثات مع بنوك من أجل تمويل الصفقة التي من المرجح إتمامها بحلول نهاية العام الجاري.

وذكرت “زين السعودية” في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أنها تتفاوض مع كل من “TASC” و”Acwa القابضة” حول صفقة محتملة متعلقة بهذه الأبراج.

وتسعى الشركة إضافة إلى شركتي “الاتصالات السعودية” و”موبايلي”، لبيع أبراج الاتصالات المملوكة لكل منها، بهدف تخفيف مصاريف التشغيل، والاستفادة من عوائد البيع، والتي ربما يتم سداد بعض الديون بها في حالة “زين السعودية”.

ويشار إلى أن مجلس إدارة “هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات” وافق في مارس (آذار) الماضي، على ترسية المشروع الأول للنطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة للمناطق النائية في المملكة، على شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين”.

وحصلت شركة الاتصالات المتنقلة “زين السعودية”، في 20 فبراير (شباط) 2017، على الرخصة الموحدة لتقديم كافة خدمات الاتصالات، وذلك بعد أن استكملت المتطلبات اللازمة للحصول على الترخيص من الهيئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.