شراكة تنمية بين منتدى الشارقة للتطوير و«إس إيه بي»

25 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
شراكة تنمية بين منتدى الشارقة للتطوير و«إس إيه بي»

156

أطلق كل من منتدى الشارقة للتطوير و«إس إيه بي» أمس، شراكة ترمي إلى دعم الابتكار في الأعمال التجارية والنمو الاقتصادي والتنمية الشبابية في إمارة الشارقة.

وبموجب مذكرة تفاهم وقعها الجانبان، يقوم منتدى الشارقة للتطوير، وهو منظمة تسعى إلى تمكين الشباب، بالعمل على الاستفادة من خبرات عملاقة برمجيات الأعمال العالمية «إس إيه بي» وأفضل الممارسات التي تتبعها من أجل دعم الابتكار وريادة الأعمال والقيادة وأسس الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ما سيكون له دور في دعم التنمية المستدامة في إمارة الشارقة، تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية الابتكار الوطنية.

نمو

وكان الناتج المحلي الإجمالي في الشارقة نما بنسبة 8.5 % في العام 2014، مدعوماً بالاستثمارات في مشاريع اقتصادية وتجارية وثقافية عديدة، وفقاً لدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، التي تشير إلى أن الإمارة تحتضن أكثر من 100 مشروع في قطاعات الصناعة والإنشاءات والنقل حتى العام 2018، ما يُبرز قوّة الفرص المتاحة في الشارقة.

وقع مذكرة التفاهم بين الجانبين كل من جاسم البلوشي رئيس مجلس إدارة المنتدى، وطيفون توبكوش، المدير التنفيذي لدى «إس إيه بي» في الإمارات، في غرفة تجارة وصناعة الشارقة. ويهدف المنتدى إلى تمكين القيادات الشابة من المساهمة في التقدم والتنمية المستدامة في الشارقة، عبر تنفيذ مشاريع حيوية قابلة للتطبيق وتحقيق تفاعل مثمر بين الجهات المعنية.

تعاون

وقال جاسم البلوشي، إن الشراكة مع «إس إيه بي» تمكّن من إحداث تعاون وانسجام بين الصناعة والتقنية والتكنولوجيا والتنمية البشرية، في سبيل دعم التنمية المستدامة، مشيراً إلى استمرار النمو الاقتصادي والسكاني والتقني في الإمارة بوتيرة سريعة. وأضاف: نحن ملتزمون بتمكين الجيل القادم من رواد الأعمال التقنية المبتكرين من تحقيق أحلامهم وتنمية أعمالهم، عبر الاستفادة من الخبرة العالمية وآليات التفكير التصميمي التي تتمتع بهما «إس إيه بي».

ومن المقرر أن تقوم «إس إيه بي» بموجب هذه المذكرة، بإطلاق ورشة عمل للتفكير التصميمي عبر معهد إس إيه بي للتدريب والتطوير بمشاركة كبار التنفيذيين بالقطاع في الشارقة إلى جانب ورشة لأعضاء مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير. ويستخدم التفكير التصميمي أسلوب خاصاً يركز على الآليات والحلول الخاصة بمشكلات الأشخاص، بهدف تقديم أفضل الحلول المبتكرة من خلال البحث الدائم المدعوم بجلسات العصف الذهني الجماعية، ودراسة النماذج وردود الأفعال.

كما ستقوم «إس إيه بي» بتقديم الدعم لبرنامج الشارقة للقادة التابع لمنتدى الشارقة للتطوير، عبر دورات تدريب جماعية وشخصية، وبإطلاق ورشة عمل للتفكير التصميمي ينصب تركيزها على التخطيط للشارقة كمدينة ذكية، ودعم رواد الأعمال عبر تطبيقات «إس إيه بي» البرمجية الخاصة بالأعمال، علاوة على مشاركة تنفيذيين كبار من الشركة في الفعاليات التي ينظمها ويقيمها منتدى الشارقة للتطوير.

نمو اقتصادي

من جانبه، أكّد طيفون توبكوش، أن الشراكة تأتي في إطار دعم «إس إيه بي» المتواصل وبعيد الأمد للنمو الاقتصادي والتنمية الشبابية في الشارقة ودولة الإمارات عموماً. وقال: ينبغي علينا تمكين الشباب من الاستفادة من التقنية لأخذ زمام المبادرة من أجل إحداث التحوّل المنشود في المجتمع السكاني ومجتمع الأعمال التجارية في الشارقة، فضلاً عن دعم النمو المستدام في الإمارة، وذلك في ضوء التوقعات التي تقول إن أبناء جيل الألفية سوف يشكلون نحو ثلاثة أرباع القوى العاملة في العالم بحلول العام 2025.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.