أرامكو السعودية وسامسونج للإلكترونيات توقعان اتفاقية لتسريع التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية

mall223 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أرامكو السعودية وسامسونج للإلكترونيات توقعان اتفاقية لتسريع التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية

مجلة مال واعمال – وقعت شركة الطاقة العالمية العملاقة أرامكو السعودية مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة سامسونج للإلكترونيات لتوطين شبكات اتصالات الجيل الخامس الصناعية وتسهيل التحول الرقمي للمملكة، وفقًا لبيان صحفي.
وأشارت إلى أن الشركتين ستعملان معًا للمساهمة في التحول الرقمي لمختلف القطاعات الصناعية في المملكة والتي تشمل الطاقة والبتروكيماويات والتصنيع.
ستعمل أرامكو، بمساعدة سامسونج للإلكترونيات، على الاستفادة من تقنيات الجيل الرابع والجيل الخامس المتطورة لتوفير وسائل اتصال آمنة وسريعة وموثوقة لتلبية المتطلبات الحيوية للشركات العاملة في مختلف الصناعات.
تم توقيع مذكرة التفاهم الجديدة من قبل أرامكو، بعد شهرين فقط من إطلاقها شركة رقمية جديدة خلال منتدى إجمالي القيمة المضافة داخل المملكة، المعروف أيضًا باسم اكتفاء.
قال أمين ناصر، رئيس أرامكو ومديرها التنفيذي بعد الإطلاق: “نخطط لاستثمار 1.9 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة، مما يجعله أكبر استثمار لشركة أرامكو في المجال الرقمي حتى الآن، مع إضافة قيمة إلى النظام البيئي الرقمي للمملكة”.
قال أحمد السعدي، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات الفنية في أرامكو، إن إطلاق شركة أرامكو الرقمية هو “مثال رائع على الابتكار في العمل، حيث يوفر أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والخبرة التقنية الناشئة في قطاع حيوي من الاقتصاد “.
وفي الوقت نفسه، تواصل المملكة العربية السعودية بثبات رحلتها في التحول الرقمي، تماشياً مع الأهداف المحددة في رؤية المملكة 2030.
في وقت سابق من شهر مارس، كشف تقرير صادر عن الأمم المتحدة أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الرابعة عالميًا في مستوى استعدادها في الأنظمة الرقمية على خلفية إطارها التنظيمي القوي.
وبحسب التقرير الذي نشره الاتحاد الدولي للاتصالات، وهو وكالة أممية تعنى بتقنيات المعلومات والاتصالات، فقد احتلت المملكة المرتبة الثانية في جاهزية النظام الرقمي بين أعضاء مجموعة العشرين.
في سبتمبر 2022، أشار تقرير نشرته شركة التحليلات المستقلة OpenSignal إلى أن تجربة 5G في المملكة العربية السعودية هي واحدة من الأفضل بين دول مجلس التعاون الخليجي.
وكشف التقرير أن المملكة سجلت توافرًا لشبكات الجيل الخامس بنسبة 28.2 في المائة، أي بفارق نقاط مئوية قليلة عن البحرين والكويت، حيث يبلغ التوافر 34.9 في المائة و 33.6 في المائة على التوالي، على الرغم من أن المملكة العربية السعودية لديها مساحة جغرافية كبيرة مقارنة بالدول الأخرى في المنطقة. منطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.