عودة إصدار بوليصات التأمين الإلزامي بشروط جديدة

admin
الشركات الاردنية
admin6 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
عودة إصدار بوليصات التأمين الإلزامي بشروط جديدة

120131102035 honda japan 144x81 afp nocredit - مجلة مال واعمالأكد رئيس اتحاد شركات التأمين عثمان بدير ان اسعار التأمين الالزامي لن تشهد ارتفاعا خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى ان الاتحاد عمل على الاتفاق مع الهيئة من اجل تعديل الشروط والتعليمات في التأمين الالزامي بما يحد من خسائر الشركات من جراء التأمين الالزامي.

وبين بدير لـ” الدستور” انه وبحسب الاتفاق الذي تم مع مجلس ادارة هيئة التأمين سيتم التوقف عن التعويض النقدي لجميع الحوادث المؤمنة عن طريق التأمين الالزامي، مبينا ان الغاء التعويض النقدي سيعمل على الحد من الحوادث المفتعلة بالاضافة الى تخفيف الزيادة في مبالغ التأمين الالزامي، مشيرا الى ان توقف الشركات عن اصدار بوليصات التأمين الالزامي يوم الاربعاء الماضي جاء لمصلحة المواطنين حيث ان الشركات اصبحت غير قادرة على تسديد التزاماتها من التعويضات للمواطنين.

واشار الى ان الشركات عادت الى اصدار بوليصات التأمين الالزامي في جميع مراكز الترخيص في المملكة منذ صباح امس عقب الاجتماع المطول مع مجلس ادارة هيئة التأمين الذي تم التوصل فيه الى اعادة النظر بالتعليمات الناظمة للتأمين الالزامي.

ويذكر ان الاتحاد قرر وقف اصدار بوليصات التأمين الالزامي في جميع مراكز التأمين الموحد التابعة للاتحاد اعتبارا من 1/2، حيث جاء القرار عقب تجاهل هيئة التأمين والحكومة بمطالب الشركات والمتمثلة في وقف خسائر الالزامي، هذا ولوحظ نشاط غير مسبوق للاتحاد خلال الاسبوعين الماضيين من اجل المطالبة بتحرير اسعار التأمين الالزامي حيث قام بمخاطبة الهيئة والوزارة من اجل ايجاد حلول لقطاع التأمين الذي تكبد خسائر كبيرة جراء التأمين الالزامي خلال العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.