«المطار الدولي» : تطوير بنية مطار الملكة علياء يساهم بنمو الحركة السياحية وتحديثها

admin
2012-06-17T21:49:10+02:00
الشركات الاردنية
admin17 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«المطار الدولي» : تطوير بنية مطار الملكة علياء يساهم بنمو الحركة السياحية وتحديثها

مطار الملكة علياء  - مجلة مال واعمالقالت مجموعة المطار الدولي «الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي» ان ضخ استثمارات في المطارات لغايات تحديثها وتطوير بنيتها التحتية يساهم إيجاباً في نمو الحركة السياحية.

وعرضت المجموعة في بيان لها امس للدور الذي اضطلعت به في الترويج للسياحة في الأردن خلال مشاركتها بالمؤتمر الدولي الذي عقد اخيرا في البحر الميت.

وقال البيان ان الرئيس التنفيذي للمجموعة كيلد بنجر سلط الضوء خلال الحلقة النقاشية حول مساهمة قطاع الطيران بتعزيز المنافسة والاستدامة في قطاعي السياحة والسفر، على الجهود التي تبذلها المجموعة في سبيل الترويج للأردن كوجهة سياحية منتقاة.

واشار بنجر الى اتخاذ المجموعة خطوات ملموسة للارتقاء بتجربة المسافرين لضمان سلاسة رحلاتهم وراحتهم خلالها.

وعرض بنجر لنتائج حركة المسافرين التي بلغت حوالي 5ر5 مليون مسافر خلال العام 2011، بالإضافة إلى نتائج الربع الأول من العام الحالي والتي سجلت 4ر1 مليون مسافر، موضحا ان عدد شركات الطيران التي تستخدم مطار الملكة علياء الدولي ارتفع إلى 44 شركة مقارنة بـ 28 شركة في العام 2007، فضلاً عن ارتفاع عدد الرحلات إلى 220ر1 رحلة أسبوعياً.

وتطرق بنجر إلى الاستثمارات التي ضختها المجموعة لغايات إعادة تأهيل مباني المسافرين الحالية وبقيمة 100 مليون دولار أميركي، مشيرا الى الأهمية التي يكتسبها تشييد مبنى متطور للمسافرين بقيمة 750 مليون دولار أميركي كإنجاز وطني رئيس في دعم قطاع السياحة الأردني.

وبين انه تم انجاز أكثر من 85 % من المشروع ومن المتوقع أن يكون جاهزاً للعمل في نهاية العام الحالي، وسيتم افتتاحه رسمياً أوائل العام 2013 بعد إجراء اختبارات مكثفة لجاهزيته، ليكون قادراً حينها على استقبال 9 ملايين مسافر سنوياً.

يشار الى ان المؤتمر ناقش آلية اغتنام الفرص السياحية المتاحة في ظل المتغيرات المستمرة، بوجود نحو 400 من الشخصيات الإعلامية ورؤساء الجمعيات السياحية العالمية ومدراء كبرى شركات ووكلاء السياحة والسفر في العالم.

وأكد المشاركون ضرورة عمل كل من القطاع العام وقطاع الطيران سوية لتحقيق منافع متبادلة والتغلب على التحديات التي تواجههما كما اتفقوا على الارتباط الوثيق بين قطاعي السياحة والطيران وضرورة تعاونهما.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.