مجلس إدارة صندوق توفير البريد يناقش آلية عمله

admin8 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مجلس إدارة صندوق توفير البريد يناقش آلية عمله
01111

ناقش مجلس ادارة صندوق توفير البريد خلال اجتماع برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس مجلس ادارة الصندوق الدكتور عزام سليط الية عمل الصندوق بالمرحلة المقبلة والخطوات الواجب اتخاذها لقيامه بالدور المناط به في زيادة الوعي الادخاري للمواطنين واستثمار اموالهم وفق القوانين والانظمة التي تحكم عمله .
واكد الدكتور سليط اهمية صندوق توفير البريد كمؤسسة حكومية مستقلة ومتخصصة في تنمية الوعي الادخاري للمواطنين وضرورة توفير الامكانيات اللازمة لقيام هذه المؤسسة بدورها في تجميع المدخرات من الفئات المستهدفة واستثمارها بما يعود بالفائدة على المدخرين والمستفيدين من خدمات الصندوق .
وقال الدكتور سليط ان مجلس الادارة اكد الدور التنموي للصندوق وتذليل الصعوبات التي تعترضه.واقر استئناف الصندوق لعمليات التمويل التي تنسجم مع اهدافه ودراسة حالات الاقراض التي تتطلب تمويلا كبيرا وحسب كل حالة من هذه الحالات .
واضاف ان المجلس اكد على ادارة الصندوق تفعيل آلية تحصيل اموال الصندوق من المقترضين المتعثرين، وبخاصة ان الصندوق يتميز بضمان الحكومة لاموال المودعين لديه وتحصيل ديونه بموجب قانون الاموال الاميرية، مشيرا الى ان هذه الميزة لا تتمتع بها العديد من المؤسسات التمويلية الاخرى .واكد الدكتور سليط حرص مجلس الادارة على زيادة كفاءة الصندوق من خلال توفير قاعدة معلومات وبيانات شاملة وبناء القدرات وادخال التكنولوجيا الحديثة والحوسبة والتوسع والانتشار في المحافظات اضافة الى رفد الصندوق بالكفاءات والخبرات المتخصصة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.