“شروق” تؤسس عمران العقارية بالشراكة مع “إعمار” وإيجل هيلز

info
2016-01-30T15:34:15+02:00
أخبار الشركات
info30 يناير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“شروق” تؤسس عمران العقارية بالشراكة مع “إعمار” وإيجل هيلز

4990577_1024

أسست هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) شركة “عمران العقارية” للتطوير العقاري عبر شراكة مع إعمار العقارية وشركة إيجل هيلز التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، بهدف توسيع الاستثمارات في القطاعات الاقتصادية والحيوية بإمارة الشارقة.

وتركز “عمران العقارية” بموجب الاتفاقية على تطوير وإدارة المشاريع العقارية في الشارقة والإمارات، بالإضافة إلى تقديم خدمات إدارة وصيانة المشاريع العقارية بما يشكل رافداً حيوياً لنمو قطاع التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتستحوذ (شروق)، وفقا لبيان صحفي تلقى  34% من رأسمال الشركة الجديدة، بموجب عقد التأسيس فيما حصلت كل من شركتي “إعمار” و”إيجل هيلز” على حصص متساوية تبلغ 33٪ لكل منهما.

وتهدف الشركة الجديدة إلى تعزيز التعاون في مجال الاستثمار، ودعم المشاريع التجارية والصناعية والعقارية في إمارة الشارقة، كما تهدف أيضاً إلى تبادل المعلومات الاستثمارية التي تشجع على تطوير الاقتصاد في الإمارة من خلال دعم القطاعات الخاصة بها، وتقديم الدعم من كلا الطرفين للترويج للاستثمار داخل الإمارة أو خارجها.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير: “سنعمل من خلال هذه الشركة الجديدة على تطوير وتنمية الاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص، خصوصاً مع ما تمتلكه شركة “إعمار” من خبرات رائدة في مجال التطوير العقاري، وإدارة مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه”.

وأكدت الشيخة بدور إن “شروق” تسعى لدعم المستثمرين وتوفير التسهيلات لهم، إلى جانب تنويع موارد الإمارة لتعزيز متانة اقتصادها، مشيرة إلى أن اتفاقية التعاون ستشكل نقطة تفوق لكافة الشركاء، مما يخدم التنوع الاقتصادي والاستثماري في الإمارة والدولة.

وتم الاتفاق على أن يكون المقر الرئيسي لشركة “عمران العقارية” في إمارة الشارقة، ويجوز للشركة أن تنشئ لها فروعاً أو مكاتب أو وكالات في دولة الإمارات أو خارجها، وأن تقوم بالأعمال الاستثمارية مباشرة أو من خلال أي من الشركات التابعة لها أو ذات الصلة بها، وتطوير الاستثمارات في القطاع العقاري وتملكها، وتقديم خدمات الإدارة والصيانة، بالإضافة إلى استخدام واستثمار أموال الشركة بالطريقة التي تعتبرها مناسبة.

ومن جانبه، قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، وعضو مجلس إدارة إيجل هيلز: “يقدم المشروع المشترك بين “شروق” و”إعمار” و”إيجلز هيلز” نموذجاً هاماً للشراكات البنّاءة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود، وسوف يكون للاستثمارات والمشاريع التي ستضطلع بها “عمران” أثرها في الارتقاء بأداء القطاعات التنموية الرئيسية في الشارقة وتعزيز التنافسية الاقتصادية للإمارة”.

وبدوره قال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة إعمار العقارية”: “لا شك أن المشاريع التي ستطلقها الشركة الجديدة ستجتذب استثمارات هامة ضمن قطاعات حيوية تشمل التطوير العقاري ومراكز التسوق والضيافة، مما سيثمر عن دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.