جيران الهند في مهب الريح والسبب كورونا

soso khawalda
صحة
soso khawalda2 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهرين
جيران الهند في مهب الريح والسبب كورونا
مستشفيات الهند

مال واعمال – الاردن في 2 مايو 2021 -اظهرت بيانات نشرت مؤخرا عن تأثر الدول المجاورة للهند بالازمة التي يعيشها البلد في الآونة الأخيرة نتيجة تفشي وباء كورونا، الأمر الذي أثار المخاوف من تكرار السيناريو ذاته في دول اخرى.
هذا وتعد باكستان ونيبال وسريلانكا،في طريقها الى ان تعيش ظروف الهند فالارقام آخذة في الارتفاع، في حين أن الإصابات في بنغلادش بدات تتراجع.
هذا وسجلت الإصابات الأسبوعية في نيبال ارتفاعا بنحو 14 مرة مما كانت عليه في بداية أبريل الماضي، كما زادت الحالات في سريلانكا وباكستان، وإن لم تكن على نفس المستوى.
من جانب اخر فان الزيادة في نيبال، التي يبلغ عدد سكانها 29 مليون نسمة، هي الأعلى من بين جيران الهند، لكنها لا تزال أقل من نصف الزيادة في الهند، وفق المعطيات الجديدة.

وتتزايد عدد الوفيات بـ “كوفيد 19” في باكستان ونيبال وبنغلادش وسريلانكا، ومع ذلك لا تزال الوفيات الأسبوعية من بين الأدنى في العالم.
وقد تم تسجيل وفاة أقل من 5 أشخاص من بين مليون شخص مصاب بفيروس كورونا في الدول الأربع، لكن نظرا لمحدودية القدرة على إجراء الاختبارات، فمن المحتمل أن يكون العدد الفعلي لوفيات المرض أعلى من ذلك بكثير.
أما عن عدد جرعات اللقاح المقدمة في تلك البلدان فهو منخفض بالمقارنة مع الدول الأكثر ثراء، التي تتقدم في برامج التلقيح الخاصة بها، علما أن نيبال حصلت على جرعات أكثر من باكستان وبنغلادش وسريلانكا.
وتندرج البلدان الأربعة ضمن مبادر “كوفاكس” الهادفة على إلى توفير اللقاحات لـ92 دولة في العالم، التي تعد من بين الأشد فقرا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.