إليكم الأسباب غير المتوقعة للسرطان!

صحة
5 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
إليكم الأسباب غير المتوقعة للسرطان!

690cf83e5b74d067a965c6384aa05f78 - مجلة مال واعمال

يحتل السرطان المركز الثاني في مسببات الوفاة على الصعيد العالمي، وفق التقرير الأخير لمنظمة الصحة العالمية.

وفيما يلي أبرز الأسباب غير المتوقعة التي تؤدي للإصابة بالأورام السرطانية:

1- القبلات

كشف علماء أن هناك نوعًا من البكتيريا المحفزة للسرطان يمكن أن تنتقل عن طريق القبلات، وهي البكتيريا الملوية البوابية أو جرثومة المعدة، Helicobacter pylori، هذه البكتيريا تتسبب في المسرطنات من الدرجة الأولى، هذا يعني أن احتمال الإصابة بسرطان المعدة بسببها مرتفع جدًا.

وفي مقال نُشر على موقع Clutch، عبر العلماء عن قلقهم لأن أكثر من 60% من البشر مصابون بها، حيث تسبب هذه البكتيريا التهاب المعدة.

2- طول القامة

أظهرت دراسة أخرى أن الأشخاص أصحاب القامة الطويلة أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسرطان، مع ارتفاع الخطر بنحو 10% لكل 10 سنتم فوق متوسط الطول.

وقال باحثو جامعة كاليفورنيا، إن زيادة نسبة الطول تزيد من خطر الإصابة بالسرطان لدى النساء بنسبة 12%، مقارنة بنسبة 9% لدى الرجال.

وتشير النتائج إلى أن وجود المزيد من الخلايا في الجسم، بسبب الطول الزائد، يؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة بالمرض القاتل.

3- قلة النوم

أجرى باحثون بجامعة شيكاغو الأميركية التجارب على فئران تم تقسيمها إلى مجموعتين، الأولى كان لديها فرصة النوم بصورة طبيعية، في حين تعرضت المجموعة الثانية لعوامل جعلتها تستيقظ عدة مرات، ثم تم حقن المجموعتين بخلايا سرطانية بعد مرور أسبوع. ووجد الباحثون أن حجم الأورام ظهر بشكل مضاعف لدى المجموعة الثانية مقارنة بالأولى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.