تيسلا تقود ماسك الى الحصول على 11 مليون دولار

soso khawalda
رجال أعمال
soso khawalda27 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهرين
تيسلا تقود ماسك الى الحصول على 11 مليون دولار
ايلوان ماسك

مال واعمال – الامارات في 27 ابريل 2021 -تأهل ايلوان ماسك مؤهل للحصول على مدفوعات اختيارية بقيمة 11 مليار دولار (7.9 مليار جنيه إسترليني) بعد أن حققت تيسلا أهداف الأداء الفصلية.
هذا وسجلت شركة صناعة السيارات الكهربائية عددًا قياسيًا من عمليات التسليم خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس ، على الرغم من النقص العالمي في الرقائق التي قيدت المنافسين.

وقال ماسك إن الفترة شهدت “بعضًا من أصعب تحديات سلسلة التوريد التي واجهناها في تيسلا”.
من جانب اخر حققت تيسلا 438 مليون دولار (315 مليون جنيه إسترليني) في الربع الأول ، مع بيع ما يقرب من 185000 سيارة – ما يقرب من ضعف الرقم المباع في نفس الوقت من العام الماضي.
وقالت الشركة إنها تتوقع أن يتجاوز نمو الحجم هذا العام 50٪ ، وإنها في طريقها لبدء الإنتاج والتسليم في مصانعها في تكساس وبرلين.
هذا ويجب أن تبدأ عمليات تسليم الطراز S الجديد قريبًا ويتحسن معدل إنتاج الطراز Y في شنغهاي.
وأضاف بيتر هانكس  “تبدو تيسلا في وضع جيد لمواصلة تقديم المزيد من المركبات في المستقبل مع واثار ظهور المزيد من مصانع الإنتاج على الإنترنت ، والتي بدورها قد تجعل الشركة تكبح جماح مقاييس التقييم السخيفة التي تمتلكها حاليًا.”

وارتفعت إيرادات تيسلا في الربع الأول البالغة 10.39 مليار دولار (7.5 مليار جنيه إسترليني) من 5.99 مليار دولار (4.3 مليار جنيه إسترليني) في نفس الوقت من العام الماضي ، لكن صافي الربح تضرر من خلال جائزة قدرها 299 مليون دولار (215 مليون جنيه إسترليني) إلى ماسك.
قال المحلل كريج إيروين في روث كابيتال بارتنرز: “عززت الائتمانات التنظيمية المرتفعة ، والضرائب المنخفضة ، ومبيعات البيتكوين النتائج المالية.

وبتراجع هذه النتائج ، كان الأمر بمثابة خطأ كبير”.
لقد أثيرت أسئلة حول الطريقة التي تحقق بها شركة تيسلا الربحية ، حيث يأتي جزء كبير منها من بيع الائتمانات التنظيمية لشركات صناعة السيارات الأخرى.
كما تربح تيسلا اعتمادات تنظيمية من الحكومات في جميع أنحاء العالم لتصنيع سيارات عديمة الانبعاثات وتبيعها إلى شركات تصنيع سيارات أخرى تنتج سيارات تعمل بالبنزين والديزل.
بدون 518 مليون دولار (372 مليون جنيه إسترليني) في شكل ائتمانات ربع سنوية ، لكانت تيسلا ستخسر المال.
وخفضت تيسلا مركزها من البيتكوين بنسبة 10٪ خلال الربع ، حيث قال المدير المالي زاكاري كيركورن: “نحن نؤمن على المدى الطويل بقيمة البيتكوين.
في هذه الأثناء ، يتم فحص برنامج تيسلا للقيادة الذاتية من قبل المحققين الفيدراليين الأمريكيين بعد 28 حادثًا في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.