م. عاهد عبيدات..يصنع من جمعية كفر سوم ايقونة تحمل بطياتها جوهرة ثمينة تعود بالنفع والفائدة على الوطن

mall2
رجال أعمال
mall227 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين
م. عاهد عبيدات..يصنع من جمعية كفر سوم ايقونة تحمل بطياتها جوهرة ثمينة تعود بالنفع والفائدة على الوطن

مجلة مال واعمال – النسخة الورقية – العدد 187-كنت قد سمعت عن المهندس عاهد عبيدات ولكنني لم احظى بشرف مقابلته الى ان حانت الفرصة من خلال موعد مع احدى السيدات في بلدة كفرسوم فجلست استمع الى حديثها وحديث زوجها وفي كل جملة يتبعون اسم المهندس عاهد عبيدات بما حقق من نجاح… فطلبت منهم دعوته للحضور ووجدت امام انسان مفكر ذو عقلية فذّة ولديه قدرة عالية على الابتكار… رجل يعرف متى يتحدث ومتى عليه الصمت… وجدت امامي مهندس زراعي يستغل فكره في الابتكار وهو ما جعل جمعية كفرسوم التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان متعددة الأغراض تحلق في الاعالي حاملة رسالة مفادها اذا اردنا التفوق فعلينا التعاون والابتكار.. فقد صنع من جمعية كفر سوم ايقونة تحمل بطياتها جوهرة ثمينة تعود بالنفع والفائدة على الوطن من خلال مبادرات حقيقية تساهم في دعم مسيرة التنمية.
المهندس عاهد عاشق للوطن كعشقه لحبات الرمان والتي تزين بلدة كفر سوم لتعلن عن ولادة مشاريع تغدق على ابناء البلدة الرزق الوفير، زهو على الدوام يحرص على دعوة حشود كبيرة من رجالات الوطن وسيدات البدة ويسمع اليهم ويتحدث معهم عن الوطن وقيادته الهاشمية الحكيمه ويتحدث عن الامال والطموحات والنظره لمستقبل زاهر للوطن. وهو على الدوام حريص كل الحرص على نقل هموم ابناء كفرسوم لاصحاب القرار من اجل واجب خدمتهم.
من هنا فان الإنسان يحير في التعبير ووصف المُتميزين في كُل شيء، في عملهم، في تعاملهم، في عطائهم اللا محدود، في وطنيتهم، في سعيهم لرفع إسم وطنهم عالياً عندما يُصدرون بنجاحاتهم للخارج، فيكونون خير السفراء الذين يُمثلون الأردن في خبراتهم وتفوقهم في مجالهم العلمي… وأيضاً تميّزهم في إنسانيتهم، وكل هذا يتجلى يتجلى في شخصية المهندس عاهد عبيدات.

جمعية كفرسوم مساهمات بناءة في المجتمع المحلي

تأسست جمعية كفرسوم التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان متعددة الأغراض عام 2010 حاملة رؤية بإن الرمان قطاع اقتصادي يساهم بدرجة كبيرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية وهادفة في رسالتها الى تنفيذ برامج ومشاريع ومبادرات آمنة ذات جودة عالية وتنفيذ برامج توعوية لرفع القدرات وخلق فرص اقتصادية تهدف للتنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية للمجتمع المحلي من اجل تحقيق جملة من الاهداف في مقدمتها مكافحة الفقر والبطالة والنهوض بقطاع الرمان والعمل على تمكين المرأة وتطوير قدرات العاملين في القطاع الزراعي واقامة مشاريع التنمية المستدامة.
منتجات الجمعية
تنتج الجمعية العديد من المنتجات الغذائية من منتجات الرمان حتى وصلت الى 13 منتج منها: عصير ودبس وخل ومربى الرمان وكذلك مسحوق قشور وزيت وصابون وكريم وخبيصة وقهوة وحلقوم الرمان وشدة الرمان ومرهم الحروق بمنتجات الرمان ومسك الرمان وشاي الرمان.
كما وتنتج الجمعية مربيات مختلفة ومقدوس ومنتجات البان وحرف يدوية مختلفة (تهديب شماغات،صواني خيزران، تدوير قش الموز والحلفا، كورشيه، سناره وغيرها).
وحدة تمكين المرأة:
نظرا لاهمية اشراك المرأة في التنمية وتمشيا مع الاهداف الاستراتيجة للجمعية فقد تم تأسيس وحدة للعناية بنشاطات المرأة وتطلعاتها تحت اسم ( وحدة تمكين المرأة )، حيث تم تأسيس هذه الوحدة في عام 2018 وتم تشكيل لجنة ادارة مستقلة لها وتحت شعار منفصل عن الجمعية وترأسها احدى السيدات من اعضاء الهيئة العامة للجمعية.
لدى الجمعية العديد من قصص نجاح في مجال دعم المشاريع:
1. في مجال دعم الآبار للحصاد المائي هناك 100 قصة نجاح مع المستفيدين تتمثل بتوفير 35 متر مكعب من المياه لكل مستفيد وهي تشكل حوالي 25 % من احتياجات الأسرة السنوية كانت الأسرة تقوم بشرائها بواسطة صهاريج المياه.
2. في مجال المشاريع الإنتاجية لدينا العديد من قصص النجاح أيضا ساهمت في زيادة دخل الأسرة من خلال زيادة الإنتاج وتنويع المنتجات
3. مجموعات انتاجية عامله في عدة مشاريع زراعية.
4. دعم 64 مشروع انتاجي بقروض مستردة وبدون نسبة فائده
5. دعم 60 مشروع انتاجي بمنح غير مستردة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.