ايرباص تخطط مظاهرة لطائرة الهيدروجين بحلول منتصف العقد

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda22 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايرباص تخطط مظاهرة لطائرة الهيدروجين بحلول منتصف العقد

مجله مال واعمال – دبي -قالت مصادر في الصناعة إن إيرباص تستعد لبناء نموذج تكنولوجي لطائرات الهيدروجين المستقبلية بحلول منتصف العقد بالتعاون مع شركة سي إف إم إنترناشيونال لصناعة المحركات.

حددت شركة صناعة الطائرات موعدًا لعقد مؤتمر صحفي مع “شركاء المحرك الرئيسيين” في الساعة 1400 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء بشأن أحدث معلم في خططها لتطوير طائرة خالية من الانبعاثات.

وامتنعت ايرباص عن التعليق. كما رفضت CFM ، المملوكة بشكل مشترك لشركة جنرال إلكتريك وسافران وأكبر صانع محركات نفاثة في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة ، التعليق.

وقالت المصادر إنه من المتوقع أن يتضمن المشروع نسخة معدلة بشكل خاص من محركات الجيل الحالي من أجل تعزيز البحث في المشروع ، وهو جزء من الجهود العالمية للحد من الانبعاثات في الطيران.

قالت شركة إيرباص إنها ستنتج طائرة ركاب صغيرة “زيرو” تعمل بالهيدروجين لدخول الخدمة في عام 2035.

أبلغت الاتحاد الأوروبي قبل عام أن معظم الطائرات ستعتمد على المحركات النفاثة التقليدية حتى عام 2050 على الأقل ، وفقًا لإفادة نُشرت في يونيو الماضي.

ومع ذلك ، يقول مسؤولو شركة إيرباص إن البحث سيبذر التكنولوجيا التخريبية التي من المحتمل أن تلعب دورًا في الجيل القادم من الطائرات الأكبر حجمًا ، فضلاً عن تقديم تقنية جديدة جذريًا للطائرات الصغيرة التي تتسع لحوالي 50-100 شخص.

كانت بوينج حتى الآن أكثر برودة تجاه الهيدروجين وركزت بشكل أكبر على وقود الطيران المستدام (SAF).

في إشارة إلى المواءمة المتزايدة مع شركة إيرباص بشأن التقنيات البديلة ، قالت سي إف إم العام الماضي إن محركًا نفاثًا منفصلًا من الجيل التالي يسمى رايز ، والذي تأمل في تقديمه للطائرات الأكبر اعتبارًا من عام 2035 ، سيكون قادرًا على العمل بالوقود بما في ذلك الهيدروجين.
قالت شركة إيرباص إنها ستختار النوع النهائي من المنتج لمشروع الطائرة الخالية من الكربون “ZEROe” في عام 2025. وتتوقع تضييق نطاق اختيار المفهوم بحلول منتصف عام 2022.
نقلت شركة Welt am Sonntag عن الرئيس التنفيذي Guillaume Faury في وقت سابق من هذا الشهر قوله إن شركة Airbus يمكنها أن تعمل بمفردها وتصنع محركات لطائراتها التي تعمل بالوقود الهيدروجين في المستقبل.
لكن فوري قلل من أهمية احتمال انتقال إيرباص إلى صناعة المحركات في عرض للنتائج الأسبوع الماضي ، وقال للصحفيين إنه “سيتطلب تغييرًا في الاستراتيجية ، ولم أشر إلى أننا قد غيرنا استراتيجيتنا بشأن ذلك.”
وقال إن العمل مع الشركاء على الجيل التالي من التكنولوجيا ممكن نظريًا “وهو ليس شيئًا نستبعده تمامًا ، ولكن المزيد من النظر إليه كل حالة على حدة.” (شارك في التغطية تيم هيفر ؛ تحرير كيرستن دونوفان وجان هارفي)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.