«صندوق الوطن» يطلق استراتيجية 2020

تحت المجهر
9 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«صندوق الوطن» يطلق استراتيجية 2020

18

أعلن «صندوق الوطن»، عن إطلاق استراتيجية الصندوق 2020، تحت شعار «شعب عزيمته العطاء لوطن ينعم بالرخاء».

جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق الوطن برئاسة رئيس مجلس الإدارة، الفريق ضاحي خلفان تميم، وبحضور محمد جمعة النابودة، ومحمد علي العبار، وعيسى محمد السويدي، وحسين جاسم النويس، وسلطان بن راشد الظاهري.

وتركز استراتيجية «صندوق الوطن» على أربعة مجالات رئيسة من شأنها الإسهام في تحقيق مردود اجتماعي إيجابي كبير على المجتمع الإماراتي، تتمثل في توفير الرعاية للموهوبين، وتقديم الإرشاد المهني لتطوير الكفاءات الشابة المواطنة، وتشجيع المشروعات التجارية الناشئة ذات الأثر الاجتماعي، ودعم الأبحاث التطبيقية والابتكارات.

وقال تميم: «إن استراتيجية الصندوق تتماشى مع رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للاستعداد إلى مرحلة ما بعد النفط، التي أشار فيها إلى أنه (إذا كان استثمارنا اليوم صحيحاً، فإننا سنحتفل عند تصدير آخر برميل نفط بعد 50 سنة)»، وانطلاقاً من هذه الرؤية يسعى «صندوق الوطن» إلى الإسهام مع بقية القطاعات في إقامة اقتصاد مستدام يقوم على الاستثمار في الكفاءات الوطنية وأفراد المجتمع، وذلك من خلال إتاحة كل الفرص الممكنة أمامهم للتطوّر والارتقاء في مهاراتهم وقدراتهم على الابتكار والإبداع في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف تميم أن «الاستراتيجية تعمل على تحقيق الاستفادة الأمثل من قدرات الشباب، وإطلاق طاقاتهم الكامنة، لتفعيل دورهم في مسيرة التنمية المستدامة، حيث تتضمن توفير بيئة مثالية لأصحاب المواهب وروّاد الأعمال الشباب، للمشاركة بفاعلية لتحقيق مزيد من النمو والازدهار والرخاء للمجتمع الإماراتي، من خلال توفير أوجه الدعم اللازم التي تتيح للمبتكرين الشباب من أبناء الوطن تحقيق آمالهم وطموحاتهم، وتحويل ابتكاراتهم إلى مشروعات قائمة تكون ركناً أساسياً في صناعة مستقبل أفضل لإجيالنا الحالية والمقبلة».

وأكّد أن «صندوق الوطن يسعى إلى دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، عبر إشراك مجتمع الأعمال في الدولة في العمل على إيجاد البيئة المثالية، لتحفيز أبناء الوطن لتعزيز قيمة العطاء والبذل»، داعياً كل الشركات الوطنية إلى الإسهام بشكل أكبر في دعم توجهات الصندوق وأهدافه وتوجهاته، الرامية إلى إيجاد مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة.

وأعرب تميم عن سعادته بالدعم الذي تلقاه «صندوق الوطن» لغاية الآن من رجال الأعمال الإماراتيين.

ويجسد «صندوق الوطن» المبادرة المجتمعية، التي أطلقها نخبة من رجال الأعمال الإماراتيين، عمق العلاقة التي تربط بين مختلف فئات أفراد المجتمع الإماراتي، والتلاحم بين شرائحه المختلفة. وتنسجم هذه المبادرة مع توجهات القيادة الحكيمة الهادفة إلى المضي قدماً في مسيرة البناء والتطوير، لتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير الحياة الكريمة لأبناء الوطن، وإيجاد مستقبل مشرق للأجيال المقبلة.

ويتيح «صندوق الوطن» للمواطنين والشركات المحلية الراغبة في الإسهام بالتبرع والتطوع إلى إنجاز أعمال وبرامج ومبادرات الصندوق المختلفة، الهادفة إلى المضي في مسيرة التنمية، وإيجاد مستقبل أكثر ازدهارا للأجيال المقبلة، عبر إعداد جيل متميز من الكفاءات الوطنية، وقادة المستقبل في كل المجالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.