انخفاض اسعار العقار في كندا

soso khawalda
عقارات
soso khawalda13 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
انخفاض اسعار العقار في كندا

مجله مال واعمال – أجرى ديجاردان مراجعة هبوطية حادة لتوقعاتها لأسعار العقارات الكندية. تأتي المراجعة بعد تآكل الأساسيات بشكل أسرع من المتوقع، مما أدى بالفعل إلى انخفاض الأسعار المتوقع سابقًا.
وبحلول نهاية العام المقبل، لاحظوا أن متوسط سعر المنزل يتراجع عن ربع قيمته.
ومن المتوقع أن تنخفض أسعار العقارات الكندية بشكل أسرع

وعدلت ديجاردان توقعاتها لأسعار العقارات الكندية أقل بكثير. شهدت التوقعات السابقة انخفاض متوسط سعر البيع بنسبة 15٪ من الذروة (فبراير 2022) إلى القاع (ديسمبر 2023). على الرغم من ذلك، فإن السوق موجود تقريبًا بالفعل، لذا فهم يقومون بمراجعة هبوطية أكبر – ويتوقعون أن تنخفض الأسعار بين 20٪ و 25٪ بحلول ديسمبر المقبل.

الانعكاس الهائل للسوق يثير الدهشة حتى الخبراء. وقالت المؤسسة المالية: “سوق الإسكان الكندي يصحح بسرعة، وأسرع مما توقعنا في توقعاتنا المتشائمة لشهر يونيو”.
توقعات ذروة معدل الفائدة تتماشى مع RBC و BMO. إنه أيضًا المكان الذي ألمح فيه بنك كندا إلى أنه سيضرب، مدعياً أنهم سيحتاجون إلى سياسة محايدة لفترة من الوقت. ربما يكون رهانًا قويًا.
من المتوقع أن تشهد كل من كولومبيا البريطانية (قبل الميلاد) وعقارات أونتاريو انخفاضًا حادًا. من المتوقع أن ينخفض متوسط سعر المنزل في كولومبيا البريطانية بنسبة 22٪ من الذروة حتى ديسمبر 2023. وتعد أونتاريو أعلى قليلاً، مع انخفاض متوقع بنسبة 24٪ خلال نفس الفترة. تورنتو (-22٪) كبيرة، لكنها ليست كبيرة مثل باقي أونتاريو (-27٪). شهدت الضواحي حول تورنتو بعضًا من أسرع معدلات نمو الأسعار في البلاد، إن لم يكن في العالم. لن يكون التراجع مفاجئًا أو ضارًا بالثروة.
ولا يُتوقع أن تشهد تلك المقاطعات أكبر تقلصات في أسعار المنازل. أكبر الانخفاضات متوقعة في نيو برونزويك (-29٪)، نوفا سكوشا (-27٪)، جزيرة الأمير إدوارد (-25٪). وشهدت جميع هذه المناطق أيضًا زيادة كبيرة في أسعار المساكن على مدى العامين الماضيين، ومن غير المرجح أن يعكس الانخفاض جميع المكاسب بالقيمة الاسمية. ومع ذلك، التكيف مع تضخم الوحوش هذه الأيام، قد تكون قصة مختلفة.
ومن غير المتوقع أن تنخفض المقاطعات التي لم تشهد طفرة في أسعار المنازل بنفس القدر. ساسكاتشوان (-4٪) وألبرتا (-9٪) ليست متوقعة حتى لتصحيح فني. من المتوقع أن تشهد مانيتوبا (-14٪) انخفاضًا كبيرًا، لكنها تبدو ضئيلة مقارنة بالمقاطعات الأخرى.
ويصحح سوق العقارات الكندي بشكل أسرع وأكثر حدة مما توقعه أي شخص. ديجاردان هي أحدث مؤسسة تقوم بإجراء مراجعة تنازلية جوهرية، ولكنها بعيدة عن المؤسسة الوحيدة. في وقت سابق من هذا الشهر، أجرى بنك RBC قرارًا مشابهًا، متفاجئًا أيضًا من وتيرة انخفاض الأسعار. أجرى BMO أيضًا مراجعة هبوطية مؤخرًا، ويشهد الآن أيضًا انخفاضًا حادًا في أسعار المنازل .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.