المملكة المتحدة تخطط لتصبح أول مركز مالي صافي صفري في العالم

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالدولي
soso khawalda3 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
المملكة المتحدة تخطط لتصبح أول مركز مالي صافي صفري في العالم

مجله مال واعمال – الاردن -أعلنت وزارة الخزانة البريطانية يوم الثلاثاء أن المملكة المتحدة تعتزم أن تصبح أول مركز مالي صافي محاذي للصفر في العالم.
بموجب المقترحات ، سيُطلب من المؤسسات المالية والشركات المدرجة في المملكة المتحدة نشر خططها الصافية للانتقال الصفري ، والتي توضح بالتفصيل كيف يعتزمون التكيف وإزالة الكربون مع تحرك المملكة المتحدة نحو اقتصاد خالٍ من الصفر بحلول عام 2050.
للحماية من “الغسل الأخضر” ، أو إعطاء انطباع خاطئ عن أوراق الاعتماد البيئية للشركة ، سيتم وضع “معيار ذهبي” قائم على العلم للعملية من قبل فريق عمل خطة الانتقال الجديد الذي يضم قادة الصناعة والأكاديميين والمنظمين وممثلي مجموعات المجتمع المدني.
وقالت وزارة الخزانة إن هذه الخطوة ستشهد أكثر من 130 تريليون دولار ، 40 في المائة من الأصول المالية العالمية ، بما يتماشى مع الأهداف المناخية لاتفاقية باريس لعام 2015 بعد صفقة مع شركات الخدمات المالية.

اجتمع أكثر من 120 رئيس دولة وحكومة في غلاسكو ، اسكتلندا ، هذا الأسبوع في حدث لمدة يومين في بداية COP26 ، مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ ، والذي يقول المنظمون إنه ضروري لرسم مسار البشرية بعيدًا عن الاحتباس الحراري الكارثي.
تم وصف COP26 بأنه مهم للغاية لاستمرار استمرارية اتفاقية باريس ، والتي تم اعتمادها في COP21 في عام 2015 من قبل 196 دولة وكيانات دولية. ووعدوا بمتابعة هدف الحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى “أقل بكثير” من درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الصناعة ، والعمل على الحد من الزيادة إلى 1.5 درجة مئوية.
تتولى المملكة المتحدة رئاسة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى هذا العام ، وقد عملت في هذا الدور ، بالشراكة مع الدول الأعضاء في مجموعة العشرين ، على ضمان أن تأخذ جميع القرارات الاقتصادية والمالية في الاعتبار مخاطر تغير المناخ. كما جمعت السلطات البريطانية أكثر من 30 دولة متقدمة ونامية من ست قارات ، تمثل أكثر من 70 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي ، لدعم إنشاء معايير عالمية جديدة للإبلاغ عن المناخ من قبل مؤسسة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية لمنح المستثمرين المعلومات. إنهم بحاجة إلى تمويل جهود صافي الصفر.
تهدف سلطات المملكة المتحدة إلى معالجة العوائق التي تعترض تمويل البلدان النامية ، من خلال سلسلة من المبادرات الخضراء الجديدة الممولة من التزامها بتمويل المناخ الدولي. يشمل ذلك 100 مليون جنيه إسترليني (136.11 مليون دولار) للاستجابة لتوصيات فريق العمل المشترك في المملكة المتحدة المعني بالحصول على تمويل المناخ ، لجعل الأمر أسرع وأسهل للبلدان النامية للحصول على التمويل لتمويل خطط المناخ الخاصة بهم.
في المجموع ، ستنفق المملكة المتحدة 576 مليون جنيه إسترليني على حزمة من المبادرات لتوجيه التمويل إلى الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية ، بما في ذلك 66 مليون جنيه إسترليني لتوسيع برنامج MOBILIST في المملكة المتحدة ، مما يساعد على تطوير منتجات استثمارية جديدة يمكن إدراجها في الأسواق العامة لجذب مجموعة متنوعة من المستثمرين.

تعد المملكة المتحدة بالفعل أكبر مانح لصناديق الاستثمار في المناخ متعددة الأطراف ، حيث ساهمت بمبلغ 2.5 مليار جنيه إسترليني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.