العين الحمصي يثمن الدعم الالماني الاقتصادي للمملكة

24 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
العين الحمصي يثمن الدعم الالماني الاقتصادي للمملكة
88cc4b49d806b03ea954f5e4de65d3fc

ثمن رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي الدعم الالماني الاقتصادي والفني للمملكة، والذي تم الاعلان عنه خلال زيارة المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل للأردن، مشددا على ضرورة تعزيز العلاقات بين شركات البلدين بمجالات نقل التكنولوجيا بالطاقة البديلة والمتجددة.

ودعا العين الحمصي في تصريح صحافي اليوم السبت لانشاء أكاديمية مهنية المانية بالاردن تهدف الى توفير التدريب المهني بمجالات انظمة الطاقة المتجددة، على أن يتم التوسع التدريجي في البرامج التي تقدمها بالمستقبل بحسب احتياجات القطاع الصناعي.

وبين ان غرفة صناعة عمان ممثلة بحملة (صنع في الاردن) قامت وبالتنسيق مع غرفة تجارة عمان بمخاطبة وزارة الطاقة لتخصيص قطعة أرض لغايات انشاء أكاديمية ألمانية اردنية متخصصة بقطاع الطاقة على أن يتم اضافة تخصص مهني جديد كل 3 سنوات.

وأوضح ان غرفة صناعة عمان تستضيف في مبناها مكتب التعاون الاقتصادي الألماني الأردني، والذي تم افتتاحه منذ ثلاثة اعوام وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لمساعدة الشركات الاردنية في دخول السوق الالمانية.

ولفت الى ان المكتب وسع التعاون مع الجهات الألمانية لتطوير برامج التدريب المهني لعدة تخصصات صناعية فنية تغطي احتياجات القطاع الصناعي خصوصا وأن التجربة الألمانية رائدة في مجال التعليم والتدريب المهني.

واشار العين الحمصي الى ان وزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع الغرفة، وقعت اتفاقية تعاون مع الجانب الالماني لتدريب مدربين أردنيين بمجال كهرباء السيارات (الهايبرد) لنقل الخبرة الفنية الألمانية بمجال التدريب التقني والمهني الى المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.