مؤسسة ولي العهد والبنك الأهلي يطلقان برنامج التكنولوجيا المالية الوطنية

أخبار البنوك
24 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مؤسسة ولي العهد والبنك الأهلي يطلقان برنامج التكنولوجيا المالية الوطنية
636653723574379555

وقع البنك الأهلي الأردني اتفاقية تعاون مع مؤسسة ولي العهد من خلال ذراعه للتكنولوجيا المالية، شركة الأهلي للتكنولوجيا المالية أطلق بموجبها أول برنامج للتكنولوجيا المالية الوطنية على مستوى المملكة.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي، المدير العام للبنك الأهلي الأردني، محمد موسى داود، والمدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، الدكتورة تمام منكو .

وحسب بيان اصدره البنك امس السبت، فإن هذا التعاون يهدف إلى تشجيع النشاط الشبابي الريادي خاصة في مجال التكنولوجيا المالية في الجامعات الأردنية، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الفعاليات التقنية التي تشمل إطلاق مسابقات الهاكاثون الخاصة بمشاريع التكنولوجيا المالية (رالي الحلول الرقمية في القطاع المالي والمصرفي والتكنولوجيا المالية) لطلاب الجامعات، وإقامة ورش العمل، والمنتديات والفعاليات والأحداث الخاصة بالابتكار والريادة.

وأكد البنك ان هذه النشاطات تهدف إلى توفير فرص التعليم والتطوير، فضلا عن إشراك الطلاب في برنامج شركة الأهلي للتكنولوجيا المالية المتخصص باحتضان وتسريع نمو شركات التكنولوجيا المالية الناشئة، معربا عن الأمل في يسهم هذا التعاون في خلق نظام بيئي ومناخ عام محفز على الابتكار والإبداع في مجال التكنولوجيا المالية من حيث التنظيم والتنويع في الأعمال والخدمات المقدمة ضمنها والتوسع فيها، ما يضمن بدوره تسهيل إحداث النقلات النوعية المنشودة.

وقال داود، ويشغل ايضا رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتكنولوجيا المالية، إن الأهلي يعد من أوائل البنوك التي تبنت وطبقت تكنولوجيا “FinTech” على مستوى القطاع المصرفي المحلي، بالإضافة إلى امتلاكه شركة للتكنولوجيا المالية في الأردن، انطلاقا من استراتيجية البنك التي تحتم عليه مواكبة التطور التكنولوجي المصرفي والمالي عبر تبني الوسائل والأدوات والمنصات والتطبيقات التي تطور وتثري كل ما يقدمه من خدمات، لتتسم بالكفاءة والمتانة وخاصة في ظل التغيرات والتحديات المتتالية التي يشهدها العالم من الناحية الاقتصادية، تحقيقا لرؤيته الرامية لتعزيز نظامه البنكي وضمان ريادته.

بدورها، بينت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، الدكتورة تمام منكو أن المؤسسة تولي مختلف مجالات وقطاعات التكنولوجيا، ومن بينها قطاع التكنولوجيا المالية، اهتماما كبيرا لما له من أثر في تقدم الدول اجتماعيا واقتصاديا، كما تسعى المؤسسة لقيادة الريادة لدى الشباب ضمن هذه القطاعات لما لذلك من أثر في تعزيز تنافسية الشباب على المستوى العالمي وتحقيقا للأهداف الوطنية الرامية للوصول لاقتصاد معرفي ورقمي.

وأضافت منكو، ان هذه الخطوة تأتي حرصا من المؤسسة على تعزيز وتوسعة دائرة الفرص للشباب بمختلف أنحاء المملكة ودمجهم في عملية التطوير الاجتماعي والاقتصادي، تنفيذا للنهج المتبع في المؤسسة، والمتمثل بالعمل على تأهيل الشباب، وتوفير الفرص أمامهم، للحصول على درجة كبيرة من العلم والمعرفة، تؤهلّهم للقيام بدورهم تجاه وطنهم ومجتمعاتهم.

يذكر أن مؤسسة ولي العهد تهدف إلى تفعيل مشاركة الشباب وتعزيز قدراتهم التنافسية من خلال تحفيز الفكر القيادي لديهم وخلق شراكات استراتيجية تلبي احتياجاتهم، بالإضافة إلى تعزيز وتطوير منظومة العمل الشبابي، فيما تعد شركة الأهلي للتكنولوجيا المالية إحدى الشركات التابعة للبنك الأهلي الأردني والمملوكة له بالكامل، وتعمل بمثابة حاضنة لتسريع نمو الأعمال والشركات الريادية الابتكارية الناشئة من خلال برنامجها المتخصص بخدمة الرياديين الشباب من جميع أنحاء المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.