تسرب غازات قاتله من مصنع البرومين في الاغوار

admin20 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تسرب غازات قاتله من مصنع البرومين في الاغوار

 11223344اكد مدير الإنتاج في شركة برومين الأردن ناهض أبو بكر حدوث تسريب في إحدى مضخات سائل البرومين (السام) التي تقوم بنقل هذا السائل من وحدة إلى وحدة، الأمر الذي استدعى إخلاء المصنع من قبل العمال والموظفين إلى نقاط التجمع أمام الشركة وبعكس اتجاه الريح.
وأضاف أبو بكر : أنه وبعد إطلاق “الحساسات” إنذارها بشأن وجود تسريب لسائل البرومين “السام”، تم إبلاغ كلاً من وزارة البيئة والدفاع المدني، حيث قامت الجهات المعنية بالسيطرة على تسريب السائل بالسرعة القصوى تخوفاً من انتشاره إلى المناطق المجاورة.
وبين أن تم تبليغ جميع العمال والموظفين غير المؤهلين في التعامل مع حالة كهذه إلى تجمع واحد خاص بحالات الطوارئ، مشيراً إلى أن عدد العاملين في الشركة التي تقع بلواء غور الصافي يبلغ 340 موظفا وعاملا.
وقال أبو بكر إن سائل البرومين يتسخرج من أملاح البحر الميت ويستعمل في الصناعات الدوائية وإنتاج المطاط وصناعات أخرى.
ويسبب سائل البرومين التهيج وتكون البثور على الجلد، فضلا عن أن التعرض له لفترة طويلة يسبب أضرارا خطيرة بالجهاز التنفسي.

وقال متصرف لواء الاغوار الجنوبية عبدالله المعايطة وقوع تسرب محدود لغاز البرومين داخل منشآت مصنع برومين الأردن في الاغوار الجنوبية ظهر الخميس.
واوضح المعايطة الذي قام بزيارة للمصنع ان تسربا محدودا لعدة دقائق وليس انفجارا كما تداولته بعض وسائل الاعلام، مضيفا ان كوادر السلامة العامة التابعة للمصنع سيطرت عليه، قبل وصول كوادر الدفاع المدني.
واكد المعايطة انه لا اضرار ولا اصابات في صفوف العاملين أو المواطنين نتيجة تسرب الغاز.
وأشار الى ان سبب التسرب لا يزال مجهولا ومتعلقا بأمور تقنيه داخلية، مناشدا الجميع تحري الدقة في نقل المعلومات والابتعاد عن التهويل والمبالغة، لما للاشاعة من دور هدام على المواطنين، لافتا الى ان الامور تسير بشكلها الطبيعي المعتاد داخل المصنع دون اي مشكلات تذكر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.