896.2 مليوناً إيرادات مستشفيات النور بنمو 8.5%

آخر تحديث : الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 10:31 صباحًا
896.2 مليوناً إيرادات مستشفيات النور بنمو 8.5%

أعلنت مجموعة مستشفيات النور، أكبر مزود لخدمات الرعاية الصحية الخاصة في أبوظبي، أمس عن نتائجها المالية للأشهر الستة الأولى والمنتهية بتاريخ 30 يونيو 2015، حيث حققت المجموعة ارتفاعاً في الإيرادات بنسبة 8.5% إلى 244 مليون دولار (896.2 مليون درهم)، خلال النصف الأول من العام 2015 مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

وارتفع صافي الأرباح الأساسية قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك(1و2) بنسبة 4.3% ليصل إلى 53.9 مليون دولار (197.97 مليون درهم)، بينما انخفض هامش صافي الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 22.1% مقارنة مع 23.0% خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وانخفض صافي الأرباح الأساسية بنسبة 0.5% إلى 45.4 مليون دولار (166.75 مليون درهم).

أعداد المرضى

ويعزى الفضل في نمو الإيرادات بشكل رئيس إلى زيادة عدد المرضى الخارجيين، الذي ارتفع بنسبة 13% مقارنة بالنصف الأول من 2014 نتيجة الأداء الجيد للمراكز الطبية الجديدة التي افتتحتها المجموعة وتلك التي استحوذت عليها. وقد عوض هذا الارتفاع تأثير أعمال تجديد وتوسعة مبنى مستشفى شارع خليفة الذي انخفضت إيراداته بنسبة 12% خلال النصف الأول.

كما يعزى الانخفاض في هامش صافي الأرباح الأساسية قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، بشكل رئيس إلى تراجع أعداد المرضى في مستشفى شارع خليفة. وقد وضعت الإدارة خطة محكمة تهدف إلى استقطاب المزيد من المرضى، بعد تراجع أعدادهم بفعل المنافسة الشديدة وأعمال تجديد المرافق والمعدات الطبية، إضافة إلى الحد من التكاليف، بما يتماشى مع مستويات النشاط الحالية. ويتمثل السبب وراء انخفاض صافي الأرباح في مواصلة تنفيذ مبادراتنا الرامية إلى الاستثمار في تعزيز نمو أعمالنا وتوسيع حضورنا.

مبان إضافية

وخلال وقت سابق من الشهر الجاري، حصلت المجموعة على موافقة المساهمين على مقترح مجلس الإدارة لاستئجار مبان إضافية لتوسعة كل من مستشفى النور في مدينة العين، ومستشفى النور شارع خليفة ومستشفى النور طريق المطار، ما يتيح لها توظيف قاعدة أصولها بصورة أفضل، بهدف الاستفادة من آفاق النمو القوية التي يتمتع بها قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي. وتواصل مجموعة مستشفيات النور توسيع شبكة مرافقها الطبية، حيث تسعى لزيادة عدد أسرة المرضى الداخليين وغرف العمليات في مستشفى النور بمدينة العين قبل حلول نهاية العام الجاري، إضافة إلى افتتاح مركزين طبيين جديدين للمرضى الخارجيين في كل من الشارقة والعين.

وبحلول 30 يونيو 2015، حافظت المجموعة على ميزانية عمومية خالية من الديون وبلغ إجمالي رصيدها النقدي 77.2 مليون دولار (283.55 مليون درهم) وودائعها المصرفية قصيرة الأجل 13.8 مليون دولار. وتواصل المجموعة تحقيق نمو في احتياطها النقدي، ما يمنحها قاعدة صلبة للمضي قدماً في تنفيذ خططها الاستثمارية الرامية لتحقيق النمو الذاتي، وإجراء مزيد من الاستحواذات. ولم يطرأ أي تغيير على توقعات أداء المجموعة للفترة المقبلة، ومن المتوقع أن تزداد مساهمة شبكة مراكز المدار الطبية في إجمالي إيراداتها.

وقال رونالد لافاتير، الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات النور: كان أداء مجموعة مستشفيات النور ومراكزها الطبية مشجعاً بوجه عام، حيث نجحت في تحقيق نمو جيد في الإيرادات خلال النصف الأول. وقد واصلنا تنفيذ استثمارات استراتيجية في تحسين بنيتنا التحتية وأنظمتنا وعملياتنا وتعزيز كوادرنا الطبية لدعم استدامة نمونا. ولا تزال مجموعة مستشفيات النور تتمتع بمكانة رائدة في سوقها الرئيسة بالعاصمة أبوظبي، حيث تواصل توفير خدمات رعاية عالية الجودة للمرضى عبر كادر طبي على درجة عالية من الكفاءة والخبرة، وبالاعتماد على أفضل المعدات والتقنيات الطبية المتطورة في قطاع الرعاية الصحية الخاصة.

وسجلت مجموعة مستشفيات النور بداية جيدة للنصف الثاني من العام الجاري، التي جاءت وفقاً لتوقعاتها. وتتوقع المجموعة أن تحقق نمواً إضافياً في أرباحها من استثماراتها التي أجرتها مؤخراً في تطوير بنيتها التحتية وتحديث المعدات الطبية في مستشفياتها.

2015-08-26 2015-08-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info