د.شادي الخوالده لمال وأعمال… درست الطب ارضاءا لطموحي

صحة
26 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
د.شادي الخوالده لمال وأعمال… درست الطب ارضاءا لطموحي

اهم ما يميزنا استخدام الخيوط الجراحية في شد البشرة

DSC 00191 - مجلة مال واعمال

بينما أصبحت الإجراءات  التجميليه ضروره و ليست ترفا ,اصبحت خطوه إختيار الطبيب و المركز المناسب إحدى أهم الخطوات فى طريق البحث عن الجمال ان لم تكن الأهم,  فللحياة وجوه  اما الجمال فهو من غير حدود كالقمر المنير وكالبحر العميق اسراره كثيرة وحكاياته طويلة .

أنه غني عن التعريف انه صاحب الابتسامة الساحرة والتظرة الثاقبة, أنه الدكتور شادي الخوالده  الذي كان لنا معه هذا اللقاء للتعرف عن كثير من الأسئلة حول الإجراءات التجميلية الشائعة  واليكم الحوار .

مال وأعمال… هل لك ان تحدثنا عن بداياتك ولما اخترت الطب كدراسة ومن ثم مهنة؟

د.شادي الخوالده… يمكنني ان اختصر اي كلام عن السبب في كلمتين”الطب طموح”, سعيت لتحقيقه واستطعت ذلك.

بداية حلمي كانت عندما ابتعت من وزارة التعليم العالي الى جامعة القاهرة  وحصلت على البورد العربي في امراض الجلدية ودبوما في التجميل, وأعمل الان كجراح في منظمة اطباء بلا حدود.

اما السبب وراء تخصصي في طب التجميل هو انه فن وطب في ان واحد.

شغفي بتخصص الجلدية  بدأ أثناء دراستي في الجامعة. هذا الاهتمام كبر شيئاً فشيئاً خلال السنوات الأولى في كلية الطب, وقد وضعني تخصص التجميل أمام تحدٍ دائم ومن ناحية أخرى، كنت دوماً مأخوذاً بعمليات التجميل من خلال شغفي بالجمال وتحديد الوجوه والاشكال..

فقد استطعت أن أجمع بين موهبتي ورغبتي في أن أكون طبيبا متخصصاً وبين شغفي بالعمل بطريقة مكتملة مع حساسية عالية حيال التفاصيل وانضباط عمل الطبيب.

 ولطالما نجحت في التواصل وبناء العلاقات مع المرضى ومنحهم الشعور بالراحة من خلال تحديد ما يليق بهم. كما ان لدي شغف كبير بتحقيق نتائج مذهلة في الاجراءات التجميلية  وعمليات الترميم وحتى عمليات التصحيح المعقّدة. وأشعر بالرضى لمجرد منح مريضي الشعور بالفرح. وأعتقد أن عملي سهل طالما أنني ملتزم بهدفين أساسيين: الصدق التام مع مريضي، وإتقان عملي.

مال وأعمال… التطورات المتسارعة في الطب عموما وطب التجميل خصوصا, ماهي اخر المستجدات في عالم التجميل؟

د.شادي الخوالده… الطب بحد ذاته لا يتطور وما يتطور فعليا هي الاجراءات وتسويق  لطرق جديدة ليس بالضرورة ان تكون فعالة, فالتطور الحقيقي هو بذات الطبيب وقدراته وخبراته.

فلا تتلتفتوا لما يروج لانه عادة  ما يكون لإعلانات عن طرق حديثة في التجميل، غالباً ما تروّج لماركة جديدة من دون أي تحديث في التكنولوجيا المتبعة، فأسلوب من يطبق التكنولوجيا وخبرته الطويلة هما الأهم وليس التكنولوجيا بحد ذاتها، ولذلك يجب التنبه الى نوعية النتائج.

مال وأعمال…    ما السبب الذي دعاك الى الانضمام الى منظمة اطباء بلا حدود, وما هي ابرز الخدمات التي تقدمونها؟

د.شادي الخوالده… منظمة أطباء بلا حدود هي منظمة طبية إنسانية تقدم الرعاية الطبية عالية الجودة إلى الشعوب المتضررة من الجروب.

وهي منظمة غير ربحية وليست مدعومة من أي جهة وما دعاني الى الانضمام لها هو شعوري بواجبي تجاه كل من يحتاج الى مساعدة فعندما اخترت دراسة الطب اخترتها لانها مهنة إنسانية بحتة.

مال وأعمال… يشهد القطاع الطبي تنافسية شديدة اين انتم من هذه المنافسة؟

د.شادي الخوالده… المنافسة تعطي المزيد من النجاح لأنه في حال تواجد طبيب واحد لا يمكنك أن تعرف إن كان جيد أو لا، بينما إن وجد ألف تستطيع التميز بين الجيد من غيره، وهنا التحدي وأنا أفضل هذا النوع من التحدي، اليوم هناك عدة أسباب تجعل من الطبيب أفضل من غيره، ليس فقط دعاية أو اسم، بل مصداقية وثقة متبادلة ونتيجة.

واهم ما يميزنا ويجعلنا نتفوق على منافسينا  عملية شد الوجه بالخيط هي إحدى تقنيات شد الوجه بدون جراحة، والتي تتم تحت تأثير مخدر وهي تضاهي بنتائجها عمليات الشد التي تتم تحت التخدير الكامل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.