مال وأعمال تلتقي استشاري جراحة المسالك البولية و الكلى و امراض الذكورة

صحة
26 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مال وأعمال تلتقي استشاري جراحة المسالك البولية و الكلى و امراض الذكورة

الدكتور يمان التل… اصبح بالامكان اجراء اعقد العمليات بسهولة بفضل الروبوت الالي

DSC 0484 - مجلة مال واعمال

يعتبر الجهاز البولي ذو أهمية كبيرة في حياة الإنسان فالكليتان عبارة عن جهاز فلتره للجسم يخلصه من السموم مما يعني ان اي خلل فيه سيشكل خللا كبيرا في جميع اجهزة الجسم وفي الصحة العامة.

ونظرا لأهمية هذا الموضوع كان لنا لقاء مع د.يمان التل  الاستشاري في جراحة الكلى والمسالك البولية والتناسلية وأمراض الذكورة، سلط الضوء خلاله على اخر المستجدات في الطب وجراحة الروبوت؛ واليكم الحوار…

مال وأعمال… كيف تصف لنا رحلتك في عالم الطب؟

 د.يمان التل… تخرجت من كلية الطب ثم انتقلت الى بريطانيا حيث تخصصت في جراحة الكلى والمسالك البولية وحصلت على البورد البريطاني  وبعد الاختصاص العام حصلت على التخصص الدقيق في جراحة المنظار وأورام الكلى والمسالك البولية من مستشفى جامعة امبريال العريقة في لندن ثم  حصلت على تخصص دقيق اخر في جراحة الروبوت الالي  لأكون من اوائل جراحي المسالك البولية العرب الحاصلين على شهادة الجمعية الاوربية في جراحة الروبوت الالي.

  اضافة الى ما سبق تميزت في جراحة امراض الذكورة و لاج الضعف الجنسي وحصلت على التخصص الدقيق في هذا المجال من الاتحاد الاوروبي  لأكون اول طبيب اردني   يحمل    شهادة اختصاص  دقيقي  في هذا المجال.

بعد اكثر من ١٣ عام عدت مع بداية هذا العام الى الأردن وأتمنى ان اساهم في تطوير القطاع الطبي لأعلى المستويات ومن اجل ذلك انضممت الى اعضاء هيئة التدريس في كلية الطب في جامعة العلوم و التكنولوجيا.

مال وأعمال… كطبيب قضى فترة طويلة في الخارج, كيف ترى واقع الطب في الاردن؟

د.يمان التل… القطاع الطبي في الاردن يمتلك العديد من الكفاءات الممتازة لكننا بحاجة ماسة للاستثمار في تطوير المؤسسات الصحية وتحديثها لنواكب التطور الكبير  الذي يشهده العالم.

مال وأعمال… ما هي اهم العمليات الجراحية التي تقومون باجراها؟

د.يمان التل…

–  الجراحة الجذرية بالمنظار لأورام الكلى والبروستات والمثانة

– زراعة الكلى

– علاج تضخم البروستات

– علاج حصى الكلى بالمناظير والليزر

– علاج عقم الرجال والخزعه بالميكروسكوب

– علاج الضعف الجنسي وزراعة دعامة الانتصاب

– علاج السلس البولي

– علاج تشوهات الجهاز البولي وترميم الاحليل

مال وأعمال… حدثنا عن جراحة الروبوت؟

د.يمان التل… الروبوت الالي هو احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا الطبية والذي بفضله اصبح بالإمكان اجراء  العديد من العمليات المعقدة بسهولة ودقة  وأصبحت العمليات  الخطيرة عمليات  بسيطة بفضل هذه التكنولوجيا.

مال وأعمال… انت ايضا مختص بالطب الجنسي ماذا عن هذا الأمر؟

د.يمان التل… هذا تخصص جديد يعنى بكل ما له علاقة بالصحة الجنسية وجراحتها للجنسيين مثل دعامات الانتصاب وعمليات ترميم الاحليل والمهبل.

مال وأعمال…  كيف يمكن التواصل معك؟

د.يمان التل… انا مؤمن بالتواصل المباشر بين الطبيب والمريض  من اجل ذلك يمكن  للمرضى التواصل معي مباشرة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي او على رقمي ٠٠٩٦٢٧٩٠٣٤٥٠١٩

او عن طريق موقعي www.dryaman.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.