المساج والموسيقى للطفل .. الصحة أكبر الفوائد

admin
صحة
admin1 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
المساج والموسيقى للطفل .. الصحة أكبر الفوائد

طفل1  - مجلة مال واعمالدانا زنبركجي خبيرة تغذية وجمانه بدر متخصصة في رعاية الطفولة أسسا مركزا خاصا للأطفال حديثي الولادة حتى عمر الروضة، لتشجيع وتنمية مواهب الاطفال من خلال الموسيقى والحركة لدى الأطفال الصغار، وحتى الأطفال الرضع. حيث تؤكد جمانه بدر بان الموسيقى لها تأثير على الاطفال الرضع وتحسن من مهاراتهم السلوكية وتؤثر على نفسيتهم، فيمرح الاطفال وهم يستمعون الى دانا تغني لهم من منهاج احضرته خصيصا من امريكا وتعلم الاطفال من عمر 0-18 شهرا أغاني بسيطة حسب نوتات موسيقية والالات الموسيقية يتنبه اليها الاطفال كل حسب الصوت التي تصدره كل آلة.

موسيقى

وبالاضافة الى الموسيقى، فهناك حصص اليوغا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 14 سنة، حيث تساعدهم اي الاطفال اليوغا الى تحسين مرونتهم وقوتهم الجسدية. كما يتم تعليم الاطفال من خلال دروس اليوغا أساليب الاسترخاء، وتمارين التنفس، وهذا ما يشجع الآباء الذين يريدون تعويد اطفالهم على نمط حياة صحي منذ سن مبكرة، على الالتحاق بحصص اليوغا مع اطفالهم، كما تهتم دانا زنبركجي بجانب التغذية من خلال تعليم الاطفال والمراهقين ووالديهم اسلوب الغذاء الصحي والمقرون باليوغا والتي هي فلسفة حياة صحية ومزيج من اللياقة البدنية وتعاليم التغذية.

مساج خاص الطفل الرضيع

والجديد في الأمر وقد يكون على مستوى الوطن العربي أن تقوم دانا بجلسات خاصة بمساج الاطفال حيث ان اللمس هو الاحساس الاول الذي يطوره الجنين, كما يساعد على خلق رابطة قوية مع أمه و يعمق المحبة بينهما و يؤسس الشعور بالثقة والاطمئنان وعادة ما تساعد طرق المساج الصحيحة في التطوير الفسيولوجي و العاطفي للطفل.

فاللمس هو الإحساس الأول الذي يطوّره الجنين، وحين يولد هذا الطفل فان تدليك الطفل الرضيع لا بد أن يعتبر جزءا من الحياة اليومية له. فالأطفال الرضّع يحبون التدليك بشكل يومي لانه يخلق رابطة قوية مع أمه ويعمق المحبة بينهما بل يؤسّس الثقة والاطمئنان. ولهذا فان جمانه بدر توفر جلسات خاصة للمساج للأطفال الرضع، وتعلم الوالدين أسس وطرق المساج الصحيح للأطفال والذي يساعد في التطوير الفسيولوجي والعاطفي للطفل بحسب بدر.

فوائد مساج الأطفال

أكدت العديد من الأمهات اللواتي شاركن في دورة المساج للأطفال بأنّ التدليك ساعد أطفالهم الرضّع على الرضاعة أكثر، مما يؤدي إلى تأسيس نمط أكل أفضل. كما ان نسبة المغص والإمساك والإسهال أصبحت أقلّ بكثير عندما يحصلون على جلسة للتدليك. وعندما يحصل الأطفال على جلسة تدليك قبل النوم فان فوائدها تكون فورية على الطفل في نومه العميق ولساعات طويلة.

وتؤكد جمانه بأن الأطفال الرضّع الذين يحصلون على جلسة تدلّيك يومية يقاومون المرض أكثر بكثير من غيرهم. كما ان تدليك طفل رضيع سيشجّع المفاصل ويجعلها أكثر مرونة ويمكّن للطفل الرضيع تنسيق حركاته العضلية أكثر من غيره. ويساعد التدليك المنتظم على توزيع الدمّ والنشّاط والتخلص من أيّ فضلات بسرعة من النظام.

أكدت العديد من الأمهات اللواتي شاركن في دورة المساج للأطفال بأنّ التدليك ساعد أطفالهن الرضّع على الرضاعة أكثر؛ ما يؤدي إلى تأسيس نمط أكل أفضل. كما ان نسبة المغص والإمساك والإسهال أصبحت أقلّ بكثير عندما يحصلون على جلسة التدليك كما يمكن الأطفال الرضع من مقاومة الأمراض بشكل أفضل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.