فوائد جمّة للأطعمة المرّة ستجعلك تتناولها يومياً

صحة
28 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
فوائد جمّة للأطعمة المرّة ستجعلك تتناولها يومياً
crno-cokolado_966345_large

يختار أغلب الاشخاص الأطعمة الحلوة بسبب المذاق والراحة التي يشعروا بها بعد تناولها، إلا أنه حان الوقت لتناول الاطعمة المرّة مثل خل التفاح والزنجبيل والخضر الورقية، لما تحمله من فوائد جيدة لصحة الأمعاء.

نشر موقع nbcnews تقريراً عن فوائد هذه الأطعمة غير المرغوبة عند غالبة الناس على الجهاز الهضمي وسبل دمجها في النظام الغذائي الخاص بك.

ويؤكد خبير الصحة أن الأطعمة المرة تساعد في فقدان الوزن والوصول الى الوزن المثالي، فهي تؤدي بسبب مرارتها الى زيادة اللعاب وأحماض المعدة، وتمنح الجسم الطاقة وتزيد التمثيل الغذائي.

تساعد هذه الأطعمة على تحفيز الجهاز الهضمي وتحسين امتصاص الطعام، لأنها تزيد الانزيمات التي تسمح بذلك، مما يساعد على منع سوء الامتصاص الغذائي والإمعاء، حيث جزيئات الطعام والميكروبات تخرج من الإمعاء بسهولة.

وهناك أيضاً بعض الأدلة على أن الأطعمة المرّة قد تعمل مثل prebiotics في الأمعاء، لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف، مما يحفز نمو بكتيريا الأمعاء الصحية التي تساعد على تنظيم الجوع وتهدئة الرغبة الشديدة للحلويات.

أما إذا كنت ترغب في إضافة الطعام المرّ الى نظامك الغذائي، فمن المهم أن تبدأ بتناول الاعشاب والفواكه والخضروات المرة وأيضاً الشوكولا وتناولها أربع مرات في الاسبوع لتصبح مع الوقت ضمن نظامك غذائي الدائم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.