خطير : 3 علامات تنبهك لضرورة مراجعة طبيب القلب فورا

صحة
4 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خطير : 3 علامات تنبهك لضرورة مراجعة طبيب القلب فورا
th (1)

من أهم الأعضاء على الإطلاق في جسم الإنسان هو القلب و لعل أي مشكلة تحدث للقلب قد تتسبب في الموت، فمعظم أعضاء الجسم يمكن علاجها سريعا، أو يكون هناك عضو أخر شبيه لها مثل الكلية يوجد للإنسان كليتان، و على الرغم من ذلك يمكنه أن يعيش عن طريق كلية واحدة، و لكن القلب إذا توقف فذلك يسمي “السكتة القلبية”، و لكن قال العلماء و الأطباء أنه يمكن للقلب أن يرسل إشارات إلى بدأ ينهك و أنك يجب أن تزور الطبيب سريعا قبل أن يتوقف كليا، من أجل أستشارته.

الشخير :

قد يتعجب البعض من كيفية أن الشخير، قد يكون إنذار لأمراض القلب حسنا معظم البشر يصدرون أصوات الشخير أثناء النوم، و لكن يمكن أن تزداد تلك الحالة في بعض الأيام، و ذلك يدل على ضيق في التنفس و عدم وصول الأكسجين إلى الجسم ،و على ذلك هو يعتبر تهديد و إنذار مبكر للقلب.

مشاكل اللثة :

قد تكون مشاكل اللثة لها الأثر على العديد من الأمراض على رأسها أمراض القلب، و ذلك بسبب تكون الصديد و الذي يتسرب إلى داخل الجسم،مع بلع الريق مما قد يؤثر على الصمامات الموجودة في القلب.

ألم الرقبة :

يقول العلماء أن هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ألم الرقبة، من ذلك النوم الخاطئ و أيضا القيام بجهد عضلي عالى، و لكن المشكلة في حدوث ألم في الرقبة مع أنك لم تفعل شيئ خاطئ، لذلك وجب أستشارة الطبيب على الفور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.