اتحاد مصارف الإمارات يقر إطلاق مشروع المحفظة الذكية

15 يونيو 2015 آخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2015 - 8:07 صباحًا

607

أقر مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، الهيئة التمثيلية المهنية للمصارف الـ50 الأعضاء العاملة في الدولة مشروع المحفظة الذكية.

جاء ذلك خلال الإجتماع الثاني للمجلس لهذا العام لمتابعة آخر التطورات والتقدم المحرز باتجاه تنفيذ أولوياته الرئيسية ضمن برنامج عمله في 2015، حيث ركز أعضاء المجلس خلال مناقشاتهم على التفاصيل النهائية لمشروع المحفظة الذكية وموضوع تشكيل لجان متخصصة جديدة إلى جانب انضمام عضوين جديدين إلى المجلس..

وحقق مشروع المحفظة الذكية أحد أهم مبادرات “الاتحاد” والداعمة لتعزيز الاقتصاد الرقمي في المستقبل، تقدماً وتطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة؛ حيث تم الانتهاء من العمل على المرحلة الأولى من المشروع بنجاح حيث يشارك في تمويله 18 من أكبر المصارف العاملة في الدولة وتم الموافقة على السير قدماً بالمشروع خلال آخر اجتماع للمجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين في مايو الماضي.

وخلال اجتماع أمس وافق مجلس إدارة الاتحاد على إطلاق المشروع بشكل رسمي بعد الحصول على مباركة وموافقة المصرف المركزي النهائية ويمثل هذا المشروع، الذي يخضع لإدارة وأشراف «الاتحاد» مساهمة رئيسية في دعم مبادرة الحكومة الذكية.

السلوك المصرفي

كما اطلع المجلس على الجهود التي يبذلها الاتحاد لمراقبة التزام المصارف الأعضاء بوثيقة السلوك المصرفي، والتي تهدف إلى ضمان تطبيق أعلى المعايير المهنية في القطاع المصرفي بدولة الإمارات.

وفي هذا السياق عين الاتحاد أخيراً وكالة مستقلة لمراقبة التزام المصارف الأعضاء بتطبيق المبادئ التوجيهية للوثيقة.

ووافق المجلس على تشكيل أربع لجان جديدة متخصصة في مجالات التدقيق والعمليات والمدفوعات وتقنية المعلومات ومكافحة التزوير والاحتيال المصرفي إلى جانب لجنة التسويق التي تم تشكيلها أخيراً لتنضم إلى قائمة اللجان الفنية الحالية والتي تناط بها مسؤولية الإشراف على الأنشطة والقواعد التسويقية لجميع المصارف الأعضاء.

عضوان جديدان

واعتمد مجلس الإدارة رسمياً تعيين عضوين جديدين فيه، هما يوسف عبيد النعيمي، عضو في مجلس إدارة بنك رأس الخيمة الوطني “راك بنك” وعمران عبدالله تريم، رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار.

وتلا الاجتماع حفل وداع خاص أقيم على شرف عضوي المجلس اللذين سيغادران منصبيهما، وهما خلفان محمد الرومي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار؛ وعبدالعزيز عبدالله الزعابي، عضو مجلس إدارة “راك بنك”.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-6za