«دبي المالي» أفضل بورصة للإدراج المتوافق مع أحكام الشريعة

أخبار الإمارات
11 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«دبي المالي» أفضل بورصة للإدراج المتوافق مع أحكام الشريعة

image (1)حصد سوق دبي المالي جائزة «أفضل بورصة للإدراج المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية» من مجلة «غلوبال فاينانس»، في إطار المراجعة السنوية التاسعة التي تجريها المطبوعة حول أفضل المؤسسات المالية الإسلامية عالمياً.

وأفاد السوق في بيان، أمس، بأن من المقرر أن يتم تسليم الجوائز ضمن احتفالية خاصة تقام في واشنطن خلال أكتوبر المقبل على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين.

وقال رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، عيسى كاظم، إن «الجائزة تعكس المكانة المتميزة للسوق باعتباره أول سوق مالي متوافق مع أحكام الشريعة على المستوى العالمي، كما تبرز نجاحات دبي المتواصلة، عاصمة للاقتصاد الإسلامي عالمياً».

وأضاف أن «قسم الرقابة الشرعية للسوق يحدّث قائمة الشركات المدرجة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بصورة فصلية، استناداً إلى مراجعة البيانات المالية والأنشطة التشغيلية لكل شركة، وفقاً لمعيار سوق دبي المالي لتملك وتداول الأسهم»، لافتاً إلى أن القائمة تضم حالياً 38 شركة، ما يوفر للمستثمرين مرجعية مناسبة في هذا المجال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.