غرفة الشارقة تبحث ووفد صيني تطوير المشاريع الريادية .

أخبار الإمارات
8 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
غرفة الشارقة تبحث ووفد صيني تطوير المشاريع الريادية .
Satellite (1)

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة ووفد إقتصادي من جمهورية الصين الشعبية .. سبل تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين بشكل عام ومدى إمكانية وضع أسس لإقامة علاقات تعاون بين الغرفة ولجنة أعمال الحرف اليدوية التابع للمركز الصيني الوطني للترويج الثقافي وتطوير المشاريع بما يعزز من جهود الغرفة الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالإمارة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية برواد الأعمال بالشارقة عامة.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة بوفد إقتصادي صيني يمثل لجنة أعمال الحرف اليدوية التابع للمركز الصيني الوطني للترويج الثقافي وتطوير المشاريع برئاسة مايو لين نائب رئيس تشاينا مكس الشرق الأوسط يرافقه هان شاتونج مدير لجنة الحرف اليدية والذي نظمه المكتب التمثيلي لمجلس الصين لتنمية التجارة الدولية في الخليج بحضور محمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال بالغرفة وعمر علي صالح مدير إدارة العلاقات الدولية إضافة إلى أعضاء الوفد الصيني.

وتناول اللقاء التعرف على طبيعة وواقع عمل كل طرف والخدمات التي يوفرها إلى أعضائه ودورهما في دعم رواد الأعمال على وجه الخصوص ومدى إمكانية التعاون المشترك في تنفيذ مشاريع تخدم مساعي الطرفين في الارتقاء بأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة وأيضا الاستفادة من البرامج التأهيلية والتدريبية حيال ذلك.

وأكد الجانبان أهمية تبادل الزيارات والمشاركة في الأحداث التي ينفذها كل من الغرفة واللجنة الصينية لأعمال الحرف اليدوية لتبادل التجارب ونقلها إلى الشباب الطامحين لتأسيس مشاريع تجارية ومهنية خاصة.

كما تعرف المسؤولون بالغرفة على أنواع الصناعات الحرفية التي تشرف عليها الجهة الصينية ومنها الملابس والفخار والتحف والرسم على الأقمشة والصوغ من خلال عرض قدمه الوفد.

ورحب مدير عام الغرفة بمقترح إقامة معرض دائم للمنتجات الحرفية الصينية في المعرض الدائم للمنتجات المحلية القائم بالمقر الرئيسي للغرفة على أن يتم التنسيق والتشاور مستقبلا حول هذا المقترح لإعداد تصور مناسب لتنفيذه.

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.