مؤسسات الإمارات الإعلامية تحصد الجوائز في «مونديال الأعمال الفنية»

أخبار الإمارات
5 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مؤسسات الإمارات الإعلامية تحصد الجوائز في «مونديال الأعمال الفنية»
20

حصدت مؤسسات الإمارات الإعلامية في حفل ختام الدورة الخامسة لمونديال الأعمال الفنية والإعلام، بالقاهرة عدداً من الجوائز، ونالت مؤسسة أبوظبي للإعلام، جائزة تسلمها عيسى الميري، ورقية عبدالله، عن برنامج «كيف الصحة»، و«ظهور العمر»، ومسلسل «سمرقند»، بينما تسلم جائزة «تلفزيون الشارقة» خليفة حسن، وبدر القاسم، عن برامج «مشاهير القراء»، و«رياضة المرأة»، و«أسرار الكون».
ونالت مؤسسة دبي للإعلام نصيب الأسد في المونديال ب 27 جائزة، كما حازت المؤسسة جائزة أفضل مؤسسة إعلامية، والأكثر تأثيراً في منطقة الخليج.
وفاز عدد من برامج المؤسسة التلفزيونية على جوائز ذهبية هي برنامج «السنيار»، ومسلسل «مكان في القلب»، والبرنامج الرياضي «فيكتوريوس»، والغنائي «محمد عبده فنان العرب»، و«لسان العرب»، و«سرد الذاكرة»، والبرنامج الطبي «دكتورز»، والديني «الباقيات الصالحات»، و«التراويح».
فيما حازت البرامج التالية جوائز فضية، وهي «سلفي»، و«أبعاد ثقافية»، و«فخر الإمارات»، و«دليلك»، و«يا حلو يا مر»، و«سر الطبخة». أما في الجوائز الإذاعية، فقد حاز كل من برنامج «روحك رياضية»، و«السالفة وما فيها»، و«صاحبة الجلالة»، و«روح القانون»، و«اسمع ما نقرأ»، و«إمارات الخير» على الجوائز الذهبية كل في فئته. فيما حصلت برامج «موعد مع النفس»، و«خطار»، «ورحلة الحياة»، و«حديث الروح»، و«صحة وسعادة»، على جوائز فضية. فيما نال برنامج مساء دبي جائزة برونزية.
وشهد الحفل برئاسة إبراهيم أبو ذكري، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، توزيع جوائز الدراما والإبداع للفائزين في جميع فعاليات المونديال، وهي مهرجان القاهرة للتليفزيون والبث الفضائي، ومهرجان القاهرة للإذاعة، ومهرجان القاهرة للأغنية العربية المصورة، ومهرجان القاهرة المرئي والمسموع، والمهرجان العربي للإعلام السياحي، ومبادرة لم الشمل، ومنتدى القاهرة للإعلام والاستثمار.
وأعلن في ختام المونديال أمس الأول، مشاركة 160 عملاً إذاعياً وتلفزيونياً من عدد من الدول العربية في المونديال الذي نظمه الاتحاد العام للمنتجين العرب برعاية جامعة الدول العربية تحت شعار «رؤية عربية واحدة نحو إعلام عربي موحد». ونالت الكويت 35 جائزة من إجمالي الجوائز الممنوحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.