التلفزيون الاسباني يعلن اعادة بث مباريات مصارعة الثيران بعد توقف ست سنوات

admin
الترفيه
admin25 أغسطس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
التلفزيون الاسباني يعلن اعادة بث مباريات مصارعة الثيران بعد توقف ست سنوات
مصارعه  - مجلة مال واعمال

– أعلنت هيئة التلفزيون الاسباني (تي في اي) التي تمولها الدولة انها ستبث الشهر القادم أول مباراة لمصارعة الثيران منذ ست سنوات وهو قرار مثير للجدل يجيء في توقيت تواجه فيه هذه اللعبة معارضة جماهيرية متزايدة.

وتجتاز هيئة التلفزيون الاسباني فترة عصيبة هذا العام شهدت تقليص ميزانيتها بنسبة 37 في المئة واضطرت للاستغناء عن عدد من ابرز المذيعين فيما تسعى الحكومة الاسبانية التي تنتمي ليمين الوسط الى تنفيذ سلسلة من الاصلاحات شملت قيادات الهيئة.

وقررت هيئة التلفزيون اذاعة مباريات مصارعة الثيران – التي تم حظرها في بعض المناطق باسبانيا – بعد ان اتفق المصارعون ومربو الثيران والقائمون على الدعاية والاعلان التنازل عن مستحقاتهم المادية المتعلقة بحقوق البث.

وتتباين لدرجة كبيرة آراء الناس في اسبانيا بشأن مصارعة الثيران اذ يعتبرها البعض لا انسانية فيما يقول فريق آخر إنها تمثل جزءا لا يتجزأ من الثقافة التقليدية للبلاد. وصنفت مصارعة الثيران في العام الماضي على انها فن واسندت الى وزراة الثقافة الاسبانية مهمة الاشراف عليها.

ويشتهر رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي بانه من عشاق مصارعة الثيران. وكانت هيئة التلفزيون الاسبانية قد قررت عام 2006 وقف بث مباريات مصارعة الثيران ابان فترة حكم الحكومة الاشتراكية السابقة اذ اعتبرتها لا تتناسب مع الاطفال على الرغم من عدم وجود قيود على السن بشأن حضور مبارياتها.

وقال التلفزيون إنه سيبدأ من الخامس من سبتمبر ايلول القادم في بث مباريات مصارعة الثيران التي تضم عددا من أشهر المصارعين في البلاد منهم ال خولي.

وطلبت اسبانيا بالفعل المساعدة لبنوكها المتعثرة لكنها لم تطلب حتى الآن مساعدة دولية لخدمة ديونها السيادية برغم تجاوز العائد على سنداتها الحكومية لأجل عشر سنوات سبعة في المئة وهو مستوى يعتبره كثيرون لا يمكن تحمله. وقالت مؤسسة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني إن التصنيف السيادي لاسبانيا لن يتأثر إذا طلبت الحكومة حزمة إنقاذ كاملة في الوقت الذي تواجه فيه صعوبة في الوفاء بالتزاماتها المالية.

ولجأت أجهزة الحكم المحلي الى الحد من تنظيم مباريات المصارعة توفيرا للنفقات فيما انحسر اقبال المواطنين المفلسين على هذه المباريات التي انخفض عددها بنسبة 34 في المئة ما بين عامي 2007 و2010 .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.