بناء قارة خيالية في مياه دبي!

الترفيه
2 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بناء قارة خيالية في مياه دبي!

city-dubrovnik_2865469a-large

بدأ الحديث عن خطط لبناء نسخة من قارة ويستروس الخيالية في مياه دبي، وذلك ضمن تكلفة تتخطى الـ 12 مليار دولار، فيما يتضمن المشروع بناء عاصمة القارة بمتاهات شوارعها وقلعتها المسكونة بالاشباح وحصنها على قمة أحد جبالها. دبي: أعلن تجمّع من الشركات العاملة في الشرق الأوسط عن خطط لبناء نسخة من قارة ويستروس الخيالية في مسلسل صراع العروش قبالة ساحل دبي.   وستنضم القارة الى الجزر الاصطناعية التي عُرفت دبي  ببنائها من رمال شواطئها، مثل جزيرة نخلة الجميرة التي يوجد فيها منتجع اتلانتيس الرائع، واستمرار العمل على انشاء نخلة جبل علي وجزيرة الديرة وجزيرة العالم، وهي ارخبيل يمثل خريطة الكرة الأرضية.  ولكن مشروع قارة ويستروس سيفوقها كلها بحجم طموحه، لا سيما إذا نُفذ وفق المخطط الذي اقترحته شركة فروبال اويل النفطية، احدى الجهات المشاركة في دعم المشروع ماليًا.

العاصمة وتبيّن وثائق اطلعت عليها صحيفة الديلي تلغراف ان التصاميم تأخذ في الاعتبار الاختلافات البديهية بين الأحوال المناخية لقارة ويستروس والامارات، ولهذا السبب يتوجه المشروع الى شبكة الارواء الاماراتية الواسعة لاعادة بناء تلال القارة وغاباتها التي يراها المشاهد في مسلسل صراع العروش ذي الشعبية الواسعة. وبالاضافة الى استخدام الرمال لبناء الجزيرة، فان شبكة الري ستتيح زرع العشب والأشجار. ولدى دبي خبرة في هذا المجال. فان الحديقة المعجزة التي أُنشأت عام 2013 لتكون أكبر حديقة زهور في العالم، تغطي 780 الف قدم مربع وتستخدم 166535 غالونًا من الماء لريها كل يوم. ويتضمن المشروع بناء عاصمة القارة ويستروس بمتاهات شوارعها وقلعتها المسكونة بالاشباح وحصنها على قمة احد جبالها.

ظهور الممثلين كما ستبنى نسحة مصغرة من سور ويستروس، الذي يمتد 300 ميل ويرتفع 700 قدم في المسلسل. ويوجد في دبي اصلا منتجع مغلق للتزلج على الجليد بخمسة منحدرات مختلفة.   وسيتمكن الزوار من المبيت في مخيمات قرب وينترفيل مثلا، والاقامة في فندق فاخر في منطقة كاسترلي روك. كما ويوفر المشروع امكانية ظهور ممثلين من المسلسل التلفزيوني في فعاليات تُقام في القارة الاصطناعية، ونقل تنانين اصطناعية من اندونيسيا لكي تجوب غابات القارة بحرية.

مشروع مربح ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مصدر مطلع ان بناء قارة ويستروس يمكن ان يبدأ في غضون عام، متوقعًا ان تزيد كلفة المشروع على كلفة بناء جزيرة نخلة الجميرة التي بلغت نحو 12 مليار دولار. ولكنه اعرب عن تفاؤله بان تكون الجزيرة من المعالم السياحية التي تستدرج المعجبين بمسلسل صراع العروش في انحاء العالم بحيث تصبح مشروعًا مربحًا. واشار المصدر الى ان ايسلندا وايرلندا الشمالية وكرواتيا شهدت كلها زيادات كبيرة في اعداد الزوار بفضل تمثيل اقسام من المسلسل في اراضيها. وبمشروع دبي سيتمكن الزوار من مشاهدة قارة ويستروس كلها في مكان واحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.