“البحري” السعودية تؤجر 3 ناقلات بـ480 مليون ريال

admin
عربي
admin17 أغسطس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
“البحري” السعودية تؤجر 3 ناقلات بـ480 مليون ريال
نفط ايران1  - مجلة مال واعمال

وقعت الشركة الوطنية لنقل الكيماويات (شركة تابعة مملوكة بنسبة 80%) للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري “البحري” عقود تأجير لثلاث ناقلات كيماويات مع الشركة العالمية للشحن والنقل المحدودة (شركة تابعة للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

وقال صالح الجاسر الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري في لقاء مع قناة العربية إن مدة هذه العقود خمس سنوات، قابلة للتمديد لمدة خمس سنوات أخرى.

وأوضح أن قيمة هذه العقود للخمس سنوات الأولى تبلغ حوالي 480 مليون ريال، وسوف يظهر الأثر المالي للناقلة الأولى وحجمها (45000 طن ساكن) خلال الربع الثالث من العام الحالي 2012، وللناقلة الثانية بنفس الحجم خلال الربع الرابع من نفس العام 2012، بينما سيظهر الأثر المالي للناقلة الثالثة بحجم (75000 طن ساكن) خلال الربع الأخير من العام القادم 2013.

وأكد الجاسر أن علاقة شركة البحري بشركة سابك علاقة استرتيجية، نسعى لتطويرها وتعزيزها، وأن جميع التعاملات بين الشركتين تتم وفقاً لآليات السوق، مضيفاً “لا نعطي أسعار تفضيلية لأي أحد كل تعاملاتنا تتم على الأسس المتعاف عليها في هذا الشأن”.

وتعد الشركة الوطنية لنقل الكيماويات، شركة مشتركة بين (البحري) و(سابك) حيث تمتلك البحري 80% من رأس مالها، وتمتلك سابك 20% من رأس مالها، وتمتلك هذه الشركة 21 ناقلة كيماويات متخصصة في نقل شتى أنواع البتروكيماويات حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.