جمعية أبوظبي تمنح أعضاء صندوق خليفة حزمة تسهيلات

6 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
جمعية أبوظبي تمنح أعضاء صندوق خليفة حزمة تسهيلات

2144

منحت جمعية أبوظبي التعاونية في أبوظبي المشاريع المنضوية تحت مظلة صندوق خليفة لتطوير المشاريع حزمة من التسهيلات والامتيازات بموجب مذكرة تفاهم وقعها الطرفان بهدف تمكين أصحاب تلك المشاريع ومساعدتها على تسويق منتجاتها بشكل أفضل.

وتضمنت مذكرة التفاهم التي وقعها في مقر الجمعية في أبوظبي أمس كل من إبراهيم عبد الله البحر الرئيس التنفيذي للجمعية وعبد الله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع حزمة من التسهيلات إعفاء المشاريع المدعومة من صندوق خليفة من 75% من رسوم التسجيل في سجل الموردين، ومنحها أولوية التوريد بالإضافة إلى منحها خصماً يصل إلى 60% على إدراج المواد وتأجير الأرفف الرئيسية في مواقع الجمعية لثلاث سنوات من تاريخ نفاذ مذكرة التفاهم.

كما منحت الجمعية أعضاء صندوق خليفة ميزات في تحصيل المبالغ بشكل شهري وذلك بعد اجتياز فترة اختبار حركة البضاعة المحددة من قبل الجمعية والتي تُقدر من 3 – 6 أشهر.

ونصت مذكرة التفاهم على منح أعضاء الصندوق الأولوية في التوريد بعد التأكد من الالتزام بالشروط الخاصة بالجمعية.

وعقب توقيع الاتفاقية قال عبد الله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع إن مذكرة التفاهم الموقعة مع جمعية أبوظبي التعاونية من شأنها أن تفتح آفاقاً واسعة أمام عدد من المشاريع المدعومة من قبل صندوق خليفة لتطوير المشاريع خاصة تلك المتخصصة في قطاع التجزئة مثل الصناعات الغذائية والحلويات والعطور والاكسسوارات وأعضاء برنامج زرعي وغيرها.

روح المبادرة

وأكد الدرمكي أن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز روح المبادرة في الدولة، وتشجيع وتسهيل عملية تطوير الأعمال الخاصة وتحفيز المبادرة بين مواطني الدولة، بالإضافة إلى تحفيز تطوير قطاع اقتصادي رئيسي وهو قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف إن منح المشاريع الصغيرة والمشاريع التنموية التي يدعمها الصندوق مثل هذه التسهيلات والامتيازات سيمكنها من زيادة قدرتها التنافسية وسيعزز من أدائها لتتمكن من الانطلاق والتطور والنمو، داعياً المؤسسات والجهات الحكومية والشركات الوطنية الكبرى إلى تقديم الدعم اللازم لضمان استمرار ونمو هذه الفئة من المشاريع.

من جهته قال إبراهيم عبد الله البحر الرئيس التنفيذي للجمعية الرئيس التنفيذي لجمعية أبوظبي التعاونية إن مذكرة التفاهم توفر مزايا تشجيعية وشروطاً تنافسية أفضل للموردين المسجلين من أعضاء صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

وأضاف البحر إن جمعية أبوظبي التعاونية ستقوم بتقديم الدعم للموردين من منتسبي الصندوق في التدريب المهني وكذلك بتقديم المقترحات التي تتعلق بمستوى خدمة ونوعية البضائع للموردين المتعاملين معها وينتسبون للصندوق.

وحسب المذكرة الموقعة فإن جمعية أبوظبي التعاونية ستقوم بتنظيم دورات تدريبية لأعضاء الصندوق الراغبين في الحصول على ممارسات في مجال التجزئة وتقديم الاستشارات المناسبة لهم حول نوعية ومصادر اختيار المواد.

كما ستقدم الجمعية لأعضاء الصندوق الراغبين بالعمل في مجال التجزئة دورات تدريبية بحيث يمكنهم الاطلاع على آلية العمل والدورة المستندية من لحظة دخول البضاعة ولغاية خروجها إلى المستهلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.