اليورو يتراجع بعد بيانات ألمانية ضعيفة

admin
عربي
admin25 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
اليورو يتراجع بعد بيانات ألمانية ضعيفة

يورو ودولار1  - مجلة مال واعمالتراجع اليورو مقابل الدولار  امس  الثلاثاء بعد أن أذكت بيانات اقتصادية ضعيفة من ألمانيا مخاوف السوق بشأن تباطؤ النمو في أكبر اقتصاد بأوروبا ومن المتوقع أن تزيد خسائر اليورو بسبب تنامي المخاوف بشأن اسبانيا.
وجاءت بيانات مؤشر مديري المشتريات في ألمانيا امس الثلاثاء بعد أن غيرت مؤسسة موديز نظرتها المستقبلية للتصنيف الائتماني لكل من ألمانيا وهولندا ولوكسمبورج الى سلبية وحذرت من أن هذه الدول الاوروبية صاحبة التصنيفات الممتازة قد تضطر الى تعزيز الدعم للدول المثقلة بالديون مثل اسبانيا وايطاليا.
وقال محللون ان المخاوف من أن تحذو مزيد من الاقاليم الاسبانية حذو اقليم بلنسية وتطلب مساعدة مالية من مدريد ستبقي عوائد السندات الاسبانية مرتفعة وتشجع المستثمرين على بيع العملة الموحدة.
وحصل اليورو على دعم لم يدم طويلا من بيانات أظهرت نمو انتاج قطاع التصنيع في الصين بأسرع وتيرة له في تسعة أشهر.
وتراجع اليورو 1ر0 بالمئة الى 2106ر1 دولار. وكان قد سجل أعلى مستوى في الجلسة عند 2138ر1 دولار بعد صدور البيانات الصينية. ولامست العملة الموحدة أدنى مستوياتها في عامين عند 2067ر1 دولار أمس الاثنين حين ارتفعت عوائد السندات الاسبانية الى أعلى مستوياتها منذ اطلاق اليورو.
وتراجع اليورو 3ر0 بالمئة مقابل الين الياباني الذي يعتبر ملاذا امنا الى 70ر94 ين لكنه ظل فوق أدنى مستوياته في نحو 12 عاما البالغ 23ر94 ين الذي سجله أمس.
وتراجع الدولار قليلا مقابل سلة عملات رئيسية بعد أن سجل أعلى مستوياته في عامين أمس. وبلغ مؤشر الدولار 752ر83.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.