«الأعمال في دبي» يحصد «درع التميّز الذهبي» لأفضل التطبيقات الذكية عربياً

أخبار الإمارات
6 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«الأعمال في دبي» يحصد «درع التميّز الذهبي» لأفضل التطبيقات الذكية عربياً

4005681385

حصل تطبيق «الأعمال في دبي»، الخاص بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، على جائزة «درع التميّز الذهبي» لأفضل التطبيقات الذكية عربياً، وذلك خلال احتفالية خاصة نظمتها أكاديمية جوائز التميّز بالمنطقة العربية، الذراع الإدارية والتنظيمية لمسابقة درع الحكومة الذكية في دورتها السابعة بالكويت.

وذكرت الدائرة في بيان، أمس، أن هذا التكريم يعدّ تكليلاً لجهود فريق عمل إدارة تقنية المعلومات، الذي طور التطبيق، والذي يقدم حلولاً إلكترونية تتماشى مع التطور القائم في القطاع الرقمي.

وأفادت بأن تطبيق «الأعمال في دبي» يعدّ واحداً من أهم التطبيقات الخاصة بالأعمال على مستوى الإمارة، باعتباره المرجع الأساسي للمستثمرين وأصحاب الرخص التجارية، مشيرة إلى أن مدير أول قسم التطوير والتطبيقات بإدارة تقنية المعلومات في دائرة التنمية الاقتصادية، محمد خليفة علي القيزي الفلاسي، استلم الدرع وشهادة التكريم خلال الاحتفالية.

وقال القيزي إن «فريق العمل طور التطبيق على مراحل عدة، منذ إصدار النسخة الأولى عام 2013 وحتى الآن، وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي في مجال تطوير النظم الذكية، وتسهيل استخدام التطبيق والوصول للمعلومات والخدمات، فضلاً عن تمكين مستخدمي التطبيق من الدخول إلى معلوماتهم وحساباتهم باستخدام نظام (هويتي)»، لافتاً إلى أن «(اقتصادية دبي)، تعدّ من أولى الجهات الحكومية المطبقة لنظام (هويتي)، دعماً للتوجه الخاص بحكومة دبي الذكية».

من جهتها، قالت مديرة إدارة تقنية المعلومات في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، هنادي محمد عيد، إن «تطبيق (الأعمال في دبي) يعدّ من أهم التطبيقات الداعمة للتوجه الاستراتيجي لـ(اقتصادية دبي)، التي تتيح أنظمة ذكية لمتعامليها، إضافة إلى دعمها لتوجهات حكومة دبي، من أجل مدينة ذكية».

وأوضحت عيد أن «تطبيق (الأعمال في دبي) يخدم أكثر من 40 ألف مستخدم حتى الآن، إذ وصل عدد المعاملات من خلاله إلى أكثر من 100 ألف معاملة، تتضمن الاستفسارات والمعاملات الإلكترونية، وخدمات الدفع وغيرها».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.