«دبي الجنوب» و«هواوي» يتعاونان في ابتكارات المدينة الذكية

أخبار الإمارات
13 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«دبي الجنوب» و«هواوي» يتعاونان في ابتكارات المدينة الذكية

1144455255وقّعت شركة هواوي، المتخصصة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، مذكرة تفاهم مع «دبي الجنوب» تستهدف تزويد المنطقة الحرة بمجمع الأعمال في دبي الجنوب بطيف جديد من إمكانيات وخدمات المدن المستقبلية الذكية. وتقع المنطقة الحرة بمجمع الأعمال على مدخل «دبي الجنوب»، وتضم 11 مبنى عصرياً، وهي بمثابة منصة تجارية داعمة لعدد من القطاعات المختلفة بما فيها قطاع الطيران والخدمات اللوجستية والتجارة العامة والتمويل واستشارات الأعمال ومؤسسات التدريب وتجارة التجزئة واللياقة البدنية، بالإضافة إلى الأطعمة والمشروبات.

ترسيخ

وفي معرض تعليقه على مذكرة التفاهم هذه، قال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران: انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الهادفة إلى تحويل دبي إلى واحدة من أبرز المدن الذكية في العالم، تأتي شراكتنا مع «هواوي» لتوفر القاعدة الأساسية التي يرتكز إليها ترسيخ مكانة «دبي الجنوب» كمدينة توفر الخدمات لقاطنيها وتيسّر الأعمال والتجارة بما توفره من حلول ذكية.

ونحن ندرك تماماً الخبرة العالمية العريقة التي تمتاز بها «هواوي» في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، والنجاح الكبير الذي حققته هذه الشركة في بناء مدن المستقبل الذكية، بما يتماشى مع هدف توفير خدمات متطورة وذكية ومستدامة على نطاق واسع في «دبي الجنوب»، والإسهام في تحويل المدينة إلى وجهة مفضلة للعيش والعمل والاستثمار.

حلول

وصرّح كولين هو، نائب رئيس مجموعة أعمال «هواوي إنتربرايز» لقطاع المشاريع والمؤسسات في الإمارات، قائلاً: «تستهدف مذكرة التفاهم بين «دبي الجنوب» و«هواوي» توفير كل حلول المدن الذكية والآمنة التي طورتها «هواوي» بُغية توفير خدمات عصرية متقدمة إلى كل من الأفراد والشركات في مجمع الأعمال. وستوفر «هواوي» الاستشارة الاستراتيجية الداعمة لتطوير بصمة «دبي الجنوب» في مجال المبادرات الذكية، وستعمل على نقل خبراتها ومعارفها العالمية من خلال عقد جلسات تدريبية وورش عمل ينظمها خبراء مختصون، إلى جانب زيارات ميدانية إلى أبرز المواقع التي توظف حلول «هواوي» للمدن الذكية».

تقنيات

وتوفر تقنيات المدن الذكية وحلول المدن الذكية المقدمة من «هواوي» الخبرات اللازمة لتخطيط الشبكات المتكاملة وتطوير التقنيات المبتكرة من خلال توفير منصة تجمع بين أبرز الشركاء في مجال النظام الإيكولوجي الشامل والمفتوح.

وتتضمن الإمكانيات التي تتمتع بها «هواوي» البنى التحتية لشبكات الاتصالات المتنقلة والثابتة ذات النطاق العريض، في حين تتيح منصة «إنترنت الأشياء» فرصة الاتصال السريع بدرجة أمان عالية، وخدمات التحقق من هوية المستخدمين، مما يمكنها من نشر حساسات وأجهزة المدينة الذكية على نطاق واسع. كما توفر منصة «إنترنت الأشياء» ميزة تنظيم الخدمة لتسمح بنشر سريع للخدمات الجديدة المشتركة مع البيانات المتقاربة المتوفرة عبر حساسات أبرز القطاعات الصناعية.

وتوفر حلول المدن الآمنة من «هواوي» حالياً، الحماية لما يزيد على 400 مليون مستخدم في أكثر من 100 مدينة في 30 دولة من العالم.

مكونات

تعتمد تقنيات المدن الذكية وحلول المدن الآمنة على مكونات تشكل بمجموعها استراتيجية «هواوي» في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، ضمن محاور ثلاثة هي الحوسبة السحابية وشبكات الاتصالات الذكية والأجهزة الاستهلاكية لتوفير حلول ومنتجات وخدمات شاملة ومتكاملة، بُغية بناء عالم أكثر تواصلاً. وتقوم هذه الحلول على الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة و«إنترنت الأشياء».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.