إتفاقية تعاون مابين “الدار” و “أرابتك” بقيمة ملياري درهم

عقارات
11 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إتفاقية تعاون مابين “الدار” و “أرابتك” بقيمة ملياري درهم

4956631_1024

أكدت شركة الدار العقارية (ALDAR)، العاملة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات، اليوم الاثنين، انها منحت عقداً لشركة “أرابتك القابضة” (ARTC)، المتخصصة في تنفيذ المشاريع الهندسية والإنشائية، بقيمة ملياري درهم (544.6 مليون دولار).

وأضافت الدار، وهي مدرجة فى بورصة أبوظبي، فى بيان صحفي لها ، أن العقد ينص على تشييد 1,017 فيلا سكنية ضمن مشروع “ويست ياس”، أحد المشاريع العقارية التابعة لشركة “الدار”. ويعتبر هذا العقد الأخير ضمن مشروع “ويست ياس” بعد إرساء عقود تهيئة البنية التحتية، والمرافق العامة، والمدراس، والنادي ومحال التجزئة والمسجد.

وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة “الدار العقارية”: “هناك طلبا قويا على مشروع “ويست ياس”، وهو ما يؤكد صواب استراتيجيتنا. وسنبدأ الآن، بالتعاون مع شركة “أرابتك القابضة”، مرحلة الإنشاءات والتشييد. ونحن نتطلع الى اكتمال المشروع وتأثيره الإيجابي على جزيرة ياس وسوق أبوظبي.”

ومن جانبها، قالت شركة أرابتك، في بيان نشر على موقع بورصة دبي، إنه من المزمع البدء في المشروع قريباً، وأنه من المتوقع أن يتم إنجازه خلال 24 شهراً.

وبحسب البيان، يطل مشروع “ويست ياس” على غابات القرم الطبيعية في جزيرة ياس، ومن المتوقع أن يتم تسليم الفيلات في نهاية عام 2017.

كانت شركة الدار، أعلنت في وقت سابق، أنها أطلقت المرحلة الثانية من مبيعات مشروعها السكني “وست ياس” بعد الطلب القوي الذي شهدته المرحلة الأولى والتى تم أطلاقها فى أغسطس 2014، حيث تم بيع 300 وحدة للمواطنين من مختلف إمارات الدولة.

وشركة الدار العقارية، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، من أكبر المطورين العقاريين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تبلغ قيمة أصولها حوالي 12 مليار دولار، ومن أبرز مشاريعها العقارية وأكبرها في إمارة أبوظبي، حلبة سباق الفورميولا 1 على جزيرة ياس، ومنطقة شمس أبوظبي على جزيرة الريم.

ولدي “الدار” محفظة عقارية متنوعة ومتوازنة تتضمّن العقارات السكنية، وعقارات التجزئة، والعقارات التجارية، كما تمتلك الشركة تسعة فنادق تضم أكثر من 2500 غرفة للنزلاء. هذا وتمتلك شركة الدار مخزونًا ضخماً من الأراضي تزيد مساحتها عن 77 مليون متر مربع، ويقع نحو 90% منها في مناطق استثمارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.