يؤمن HSBC و SABB أول وديعة خضراء في المملكة العربية السعودية

soso khawalda
بنوك
soso khawalda14 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
يؤمن HSBC و SABB أول وديعة خضراء في المملكة العربية السعودية

مجله مال واعمال – الرياض-أودع البنك السعودي البريطاني (ساب) أمواله الأولى لدى HSBC في الإمارات العربية المتحدة لتمويل المشاريع المرتبطة بالاستدامة فقط ، ليصبح أول مؤسسة سعودية تقدم ما يسمى “الوديعة الخضراء” ، وفقًا لبيان.

سيتم استخدام الأموال المودعة من قبل HSBC لتوفير التمويل للمشاريع والمبادرات الخضراء مثل الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والمباني الخضراء والحفاظ على التنوع البيولوجي.

زعمت البنوك أن أول وديعة خضراء صادرة بالدرهم الإماراتي هي واحدة من أوائل الودائع الخضراء التي قدمتها مؤسسة مالية في الشرق الأوسط.

وتأتي الصفقة بعد بضعة أشهر فقط من إطلاق HSBC الودائع الخضراء في الإمارات العربية المتحدة ، على حد قولها ، مضيفة أنها ثالث وديعة خضراء يتم إصدارها حتى الآن.

وقال محمد الشيخ ، نائب العضو المنتدب للخزينة في بنك ساب: يسعدنا الإعلان عن أول وديعة خضراء في المملكة والتي تعد دليلاً حقيقياً على الدور المحوري الذي تلعبه الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في إستراتيجية مصرفنا المندمج حديثاً. إن شراكتنا مع HSBC تضعنا في وضع فريد لتوسيع عروضنا باستمرار وتقديم أفضل الحلول لعملائنا والمملكة ككل “.

ووفقًا للبيان ، فإن عملاء الودائع الخضراء لدى HSBC يتلقون نظرة على مستوى المحفظة حول كيفية توزيع أموالهم لدعم المشاريع المستدامة ، مع القدرة على إدارة حساباتهم الخضراء ببساطة كحساب إيداع عادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.