“ساما” تصدر دليل التعرفة البنكية المحدث.. وتوضح تفاصيل رسوم الخدمات المصرفية

بنوك
12 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“ساما” تصدر دليل التعرفة البنكية المحدث.. وتوضح تفاصيل رسوم الخدمات المصرفية
10

أصدرت مؤسسة النقد السعودي دليل التعرفة البنكية المحدث، والذي يُعنى بتنفيذ أحكام مراقبة البنوك والتعرفة المفروضة على الحسابات والخدمات المصرفية الشخصية التي يجوز أن تحصلها البنوك من عملائها الأفراد، على أن يتم العمل به خلال 3 أشهر من تاريخ صدوره.

وأوضحت مؤسسة النقد عددا من البنود المحدّثة بخصوص عدد من الرسوم ضمن التحديث الأخير، فيما لم تطرأ تغيرات كبيرة على الرسوم الاعتيادية.

وقد شملت البنود المحدثة تفصيلا لعمليات التحويل الكترونيا، وذلك عبر عمليات التحويل من بنك لآخر عبر نظام “سريع” (في نفس اليوم) وتحديد رسومه بـ7 ريالات، والتحويل عبر نظام سريع “آجلة” بقيمة 5 ريالات، والتحويل إلى بنك خارج المملكة بقيمة 50 ريالا، وتعديل أو إلغاء حوالة خارج المملكة بـ15 ريالا.

وشملت التحديثات عمليات الشبكة الخليجية، عبر خدمات السحب النقدي على الصراف الآلي داخل دول الخليج، والذي فُرضت عليه رسوم بقيمة 10 ريالات، وخدمة الاستفسار عن الرصيد بقيمة 3 ريالات، فيما جاءت رسوم عمليات الشبكة الدولية عبر السحب النقدي لبطاقات الحسم المباشر (debit) بقيمة 25 ريالا.

فيما يخص السحب النقدي من البطاقات الائتمانية تقرر أن يكون الحد الأقصى لرسوم سحب مبلغ 5 آلاف ريال أو أقل 75 ريالا، و3% بحد أقصى 300 ريال عند سحب مبلغ أكبر من 5 آلاف ريال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.