بنك الصين يصدر خطابات اعتماد التداول في »دبي للطاقة« من سنغافورة

16 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بنك الصين يصدر خطابات اعتماد التداول في »دبي للطاقة« من سنغافورة

85

علنت بورصة دبي للطاقة، البورصة الدولية الأولى في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، أمس عن حصول بنك الصين- فرع سنغافورة – على الموافقة لإصدار خطابات الاعتماد للتداول في بورصة دبي للطاقة مباشرة من سنغافورة.

وتعكس هذه الموافقة الالتزام المشترك لبورصة دبي للطاقة وبنك الصين في تيسير الأنشطة التجارية لعملائهما المشتركين في آسيا. وتأتي هذه المبادرة الأخيرة نتيجة لمذكرة التفاهم الموقعة في دبي في وقت سابق خلال شهر أكتوبر 2014 بين بورصة دبي للطاقة وبنك الصين لتقديم مجموعة أوسع من حلول التمويل للعملاء المشتركين.

ويعكس هذا التطور الأخير جهود بورصة دبي للطاقة المستمرة لتهيئة بيئة تجارية أكثر كفاءة وفعالية من حيث الكلفة تشمل قائمة متنوعة من البنوك الدولية المرخص لها لإصدار خطابات الاعتماد مباشرة من سنغافورة وذلك بهدف ضمان تسليم النفط الخام العماني عبر بورصة دبي للطاقة.

إطار تمويلي

وقال أوين جونسون، المدير التنفيذي لبورصة دبي للطاقة: «يمثل إنشاء إطار تمويلي عالي الكفاءة لعملائنا الآسيويين أولوية رئيسة لبورصة دبي للطاقة، وقد شكل هذا التركيز عنصراً أساسياً في دفع عجلة النمو المستدام للبورصة في الآونة الأخيرة».

وأضاف: «كان توقيع مذكرة التفاهم مع بنك الصين حدثاً محورياً لبورصة دبي للطاقة، ويسرني أنها ترجمت سريعاً إلى خطوات تنفيذية كالتي نعلن عنها اليوم».

وقالت السيدة غوو نينغ نينغ من بنك الصين فرع سنغافورة: «يسرنا أن نكون طرفاً في هذه المبادرة الجديدة لتوفير أقصى مستويات الراحة لعملائنا الذين سيستفيدون من الإصدار المباشر لخطابات الاعتماد من سنغافورة.

وتنسجم مشاركتنا هذه مع جهودنا المستمرة لرفع الكفاءة لعملائنا لتنفيذ تداولات ناجحة لعقد خام عمان الآجل من بورصة دبي للطاقة وضمان التسليم الفعلي للنفط في سوق الطاقة العالمي، مع توسيع نطاق خدمات تمويل السلع الأساسية لدينا».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.