وزير دولة الإمارات العربية المتحدة يسلط الضوء على دور القطاع الخاص في أجندة الأمن الغذائي الوطني

soso khawalda
أخبار الإمارات
soso khawalda19 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
وزير دولة الإمارات العربية المتحدة يسلط الضوء على دور القطاع الخاص في أجندة الأمن الغذائي الوطني

مجله مال واعمال – الاردن –لعب قطاع الأغذية والمشروبات الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة دورًا مهمًا في استجابة الدولة لضغط سلسلة التوريد أثناء الوباء ، حسبما قال وزير ، مسلطًا الضوء على دوره في تحقيق أهداف أكبر للأمن الغذائي.

تبذل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودًا للانتقال إلى أنظمة غذائية أكثر استدامة. وقالت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مريم بنت المهيري: “هذا هو دور [القطاع الخاص] في غاية الأهمية”.

وقال الوزير إن الحكومة ستعمل جنبًا إلى جنب مع اللاعبين الرئيسيين في القطاع الخاص لمعالجة القضايا بما في ذلك الحد من هدر الطعام ، وخلق خيارات غذائية صحية ، وتمكين المصادر المحلية.

تم الإدلاء بهذه التعليقات في منتدى Future Food Forum المنعقد في دبي ، حيث يشارك أيضًا كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الأغذية والمشروبات.

وقال المهيري ، الذي تلعب وزارته دورًا رئيسيًا في أجندة الأمن الغذائي الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، إن الدولة الخليجية ستركز على هدفين رئيسيين.

وأوضحت: “نريد أن نكون رائدين كمركز غذائي لتجارة المواد الغذائية ، لكننا نريد أيضًا أن نكون أقل اعتمادًا على الواردات الغذائية الصافية”.

وفي الوقت نفسه ، قال المهيري إن الإمارات لديها طموحات أيضًا في أن تكون مركزًا للمعرفة والابتكار في تكنولوجيا الغذاء ، لا سيما في زراعة الغذاء في المناخات الحارة والقاحلة.

سيستمر منتدى مستقبل الغذاء حتى 20 أكتوبر في مركز دبي للمعارض داخل موقع إكسبو العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.