هيئة كهرباء ومياه دبي تحقق 3.3 مليار دولار من إيرادات النصف الأول بعد الاكتتاب العام القياسي

soso khawalda
أخبار الإمارات
soso khawalda11 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
هيئة كهرباء ومياه دبي تحقق 3.3 مليار دولار من إيرادات النصف الأول بعد الاكتتاب العام القياسي

مجله مال واعمال – دبي- أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن 12.08 مليار درهم (3.3 مليار دولار) في إيرادات النصف الأول، بزيادة 12 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعة بزيادة الطلب على الطاقة بعد طرح عام أولي قياسي بلغ 6.1 مليار دولار في وقت سابق من هذا العام. .

وبحسب بيان، بلغ رأس المال السوقي نحو 127 مليار درهم، نمت أرباح المرافق العامة بنسبة 33 في المائة على أساس سنوي إلى 3.3 مليار درهم في النصف الأول من عام 2022.

وفي تعليقه على النتائج، قال الرئيس التنفيذي سعيد الطاير: “استمرار التركيز على تسليم المشاريع والابتكار وتسريع التحول الرقمي لدينا عزز نتائجنا خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2022”.

بلغ الطلب على الطاقة خلال فترة الستة أشهر 23.3 تيراواط / ساعة، مقارنة بـ 21.9 تيراواط / ساعة في نفس الفترة من عام 2021، حيث ساهمت الطاقة الشمسية بنسبة 10٪.

وبالمثل، ارتفع طلب هيئة كهرباء ومياه دبي على المياه في نفس الفترة بنسبة 6.4 في المائة، في حين ارتفع الطلب في الذروة بنسبة 7 في المائة إلى 9.4 جيجاوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.