إماراتية “تحت العشرين” تتوج أفضل سائقة في دبي

أخبار الإمارات
21 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إماراتية “تحت العشرين” تتوج أفضل سائقة في دبي
0201605211004609

فازت خولة وليد عبد الله علي المرزوقي (19 عاماً) بجائزة أفضل سائقة من فئة “شباب تحت العشرين” ضمن نظام النقاط البيض، وذلك بحسب صحيفة الاتحاد.

جاء ذلك في حفل نظمته الإدارة العامة لمرور دبي مؤخراً ، في حضور الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في فندق جراند حياة دبي.

تحفيز الشباب
وقالت المرزوقي، الطالبة في كلية التقنية في دبي، “إنها سعيدة بالجائزة منوهة بأهميتها في تحفيز الشباب لالتزام السلامة المرورية والقيادة بشكل جيد”، مشيرة إلى أنها تقود مركبة والدها عقب حصولها على رخصة القيادة منذ نحو عام تقريباً، إلا أن هذا الفوز منحها الفخر بأنها إحدى بنات الإمارات الفائزات والملتزمات بالقوانين، داعية الجميع للمشاركة في الجائزة عبر التزام آداب السياقة والمرور.

وشهدت الدورة الرابعة للنقاط البيض للمرة الأولى سحباً خاصاً للسائقين من فئة الشباب من الأعمار 18 إلى 21 عاماً الحاصلين على رخصة قيادة مؤقتة، وبلغ عددهم 12 ألفاً و71 سائقاً، فيما بلغ عدد الأشخاص الملتزمين منهم 5085 سائقاً مثالياً منهم 1039 مواطناً و943 عربياً، و3103 من الأجانب والآسيويين، وهو الأمر الذي يؤكد أن فئة كبيرة من الشباب ملتزمون مرورياً.

إستراتيجية دبي
وأكد مساعد القائد العام لشؤون العمليات رئيس مجلس المرور الاتحادي اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، أن جوائز النقاط البيض تأتي في إطار إستراتيجية شرطة دبي الهادفة لتخفيض عدد الوفيات ونشر ثقافة التوعية المرورية.

ولفت الزفين إلى أنه على مدار الدورات الثلاث الماضية للنظام منذ إطلاقه تم تكريم 3200 سائق ملتزم مرورياً، إضافة إلى تسليم 6 سيارات للفائزين بها، إحداها قدمها سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال حفل العام الماضي، والبقية قدمتها شركات وطنية راعية للنظام.

وفازت فاطمة درويش العمادي، من أصل 1800 سائق من أفضل السائقين الملتزمين في دبي والذين اختيروا للفوز بمكافآت النقاط البيض، بالجائزة الكبرى من الفئات العمرية المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.