هواوي تطلق هاتفها الأول الذي يدعم شبكات الجيل الخامس

info
أخبار الشركات
info28 يوليو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
هواوي تطلق هاتفها الأول الذي يدعم شبكات الجيل الخامس

95c818c775b9eff79c370bc3b7cd8840 - مجلة مال واعمال

شركة “هواوي تكنولوجيز” الصينية تطلق هاتفها الأول الذي يدعم شبكات الجيل الخامس في الصين

أطلقت شركة “هواوي تكنولوجيز” الصينية هاتفها الأول الذي يدعم شبكات الجيل الخامس في الصين ، وقالت إنها ستطرح في الشهر المقبل أجهزة تلفزيون ذكية تعتمد على نظام التشغيل الخاص بها “هونغمنغ” .

وكشفت هواوي النقاب عن هاتفها المحمول الجديد “ميت 20 إكس” للسوق الصينية، والذي ستطرحه بنحو تسعمائة دولار، خلال عرض أقيم مؤخرا بمقرها الرئيسي بمدينة شينزن.

كما قالت هواوي عملاق الاتصالات الصيني إنها ستكشف النقاب عن منتجات شبيهة بأجهزة التلفزيون سيطلق عليها “الشاشات الذكية” الشهر المقبل.

ووفقا لوكالة أنباء شينخوا الصينية ستكون هذه المنتجات هي الأولى التي تعتمد على “هونغمنغ” وهو نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي. وسيحل نظام “هونغمنغ” محل نظام التشغيل الأمريكي “أندرويد” من جوجل في حالة حظر تصدير البرمجيات الأمريكية الصنع إلى الصين.

وتعاني هواوي من العقوبات التي فرضتها عليها واشنطن والتي تهدد بعدم حصولها على التكنولوجيا الأمريكية.

ووضعت الولايات المتحدة هواوي على قائمة سوداء، متعلقة باعتبارات تتعلق بالأمن القومي، لتمنع الموردين الأمريكيين من البيع إلى أكبر شركة مصنعة لمعدات الاتصالات في العالم، وثاني أكبر منتج للهواتف الذكية، دون الحصول على موافقة خاصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.