نمو مقاولات القطاع الخاص بنسبة 25% في الثلث الاول من «2012»

admin
عقارات
admin9 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نمو مقاولات القطاع الخاص بنسبة 25% في الثلث الاول من «2012»

  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

قالت نقابة المقاولين ان المساحات التي صادقت عليها لغايات اصدار رخص الانشاء في القطاع الخاص نمت في الثلث الاول من العام الحالي بنسبة 25 بالمائة مقارنة مع العام الماضي.

وقالت النقابة في بيان صحافي امس «ان حجم المساحات التي صدر بها كتب تصديق لغايات رخص الانشاء منذ مطلع العام وحتى نهاية نيسان الماضي بلغ 5ر2 مليون متر مربع بقيمة تقريبية تبلغ 250 مليون دينار، في حين كانت المساحة العام الماضي 9ر1 مليون متر مربع بقيمة 199 مليون دينار.وكانت نقابة المقاولين صادقت على انشاء 728 مليون متر مربع من خلال اصدار رخص لغايات الانشاء في القطاع الخاص العام الماضي بقيمة 730 مليون دينار.وقالت النقابة أن قطاع المقاولات يشهد نموا مطردا في ظل الحركة النشطة للبناء في القطاع الخاص رغم الضغوط التي يواجهها قطاع المقاولات.

واضافت ان قطاع المقاولات يعتبر ذراع التنمية الاقتصادية ويساهم في دفع عجلة نمو الاقتصادات الناشئة وتوفير البنية التحتية السليمة لجميع الخدمات والاسكان بسبب الازمة المالية العالمية وشح الموارد التمويلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.